عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطلاب الشهادة الإعدادية.. إتاحة التقديم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 5 أغسطس

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى رغبة العديد من أولياء الأمور في مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز للطلاب ممن ظهرت نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتعليم المزدوج، ومراكز التميز، حتى 5 أغسطس 2022.

رابط التقديم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تنطبق عليهم الشروط تسجيل رغباتهم إلكترونيًا على الموقع الخاص بالتقديم https://dualedu.moe.gov.eg، حيث يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام الدراسي 2021/2022، الدخول على رابط التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يصل إلى عددها إلى قرابة ال 40 مدرسة بمختلف المحافظات .

شروط التقديم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

حددت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة شروط للقبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية،  وتختلف الشروط من مدرسة إلى أخرى

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يتم القبول  وفق معايير وشروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس الأنظمة الثلاثة سالفة الذكر، والموضحة على الرابط التالي https://tech.moe.gov.eg/tech/article/importanturls/374

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم فتح مكتب بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتعليم المزدوج، ومراكز التميز؛ لمساعدة الطلاب الراغبين في الالتحاق وتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، ذلك بالإضافة إلى إتاحة استمارة للطلاب الذين لا يستطيعون التسجيل إلكترونيًا أو تواجههم أي مشكلة في تسجيل رغباتهم بالالتحاق بأحد مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك من خلال الاستمارة التالية:
https://docs.google.com/forms/d/1dPQGV4ZSUGL7Y93BDGMcyDvlfflPS_cYtMeQ2aIKRqc/edit?pli=1&pli=1

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم التواصل معهم تليفونيًا أو عبر البريد الإلكتروني من قبل ممثلين كل نظام.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها تتابع عن كثب عملية التسجيل الإلكتروني للطلاب وتعمل بشكل مستمر على حل أي مشكلة تواجههم وتوفر كافة السبل لتيسير عملية التسجيل.

وأوضحت الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع إلى مجانية التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي