عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: ٣٨ مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل

تحيا مصر

 قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الصحة، انه هناك استدامة فى إجراءات الحجر الصحي ومراقبة وضع القادمين إلى مصر من خلال المنافذ البرية والجوية والبحرية فى إطار المتابعة للوضع الوبائي العام، مضيفا ان هذه الاستدامة تزداد فى بعض الأحيان بتغيرات الوضع الوبائي العالمي.

تحيا  مصر 

اخر مستجدات الوضع الوبائي العام فى مصر 
 

وأضاف حسام عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "نشرة الاخبار" المذاع على قناة "دى ام سى"، أن الوزارة تقوم برفع درجة الترصد والاستعدادات   ورفع معايير الاشتباه وتدريب العاملين فى أماكن الحجر الصحى على آليات الاشتباه والتشخيص، وذلك عندما يكون هناك حالة صحية عالمية طارئة وعند حدوث زيادة فى معدلات الإصابات العالمية  بمرض وبائي ينتقل من شخص لأخر.

وتابع ان العالم كله منذ عامين ونصف يتعامل مع جائحة كورونا ، ثم منذ أيام قليلة قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن وجود حالة صحية طارئة أخرى تستدعى الاهتمام العالمي وهى حالة الإصابات بجدرى القرود، مما تتطلب زيادة معدلات الترصد ورفع معايير  الاشتباه وتدريب العاملين بشكل اكبر على الأعراض الجديدة وآليات التشخيص.

واوضح ان منظمة الصحة العالمية فى الفترة الحالية لم تضع معايير وقيود محددة على السفر، مضيفا انه هناك توصية واضحة من منظمة الصحة العالمية بعدم سفر المصابين بجدرى القرود بأى وسيلة انتقال الا  لضرورة طبية قسوة.
واضاف ان الوزارة تقوم بتوفير الكواشف والآليات التى يتمكن من خلالها العاملين فى الجحر الصحى بالكشف المبكر إحالة المشتبه فيهم إلى المستشفيات التى يتم فيها التشخيص الدقيق، قائلا كل هذه الإجراءات هى إجراءات يومية ولكنها تزداد تكثيفا وفق الحالة الوبائية العالمية

حسام عبد الغفار: ٣٨ مليون مواطن تلقوا لقاحات كورونا بشكل كامل 

وصرح انه مازال هناك معدلات إصابة مجتمعية مرتفعة مع استقرار الوضع العام بالنسبة لدخول المستشفيات واحتياج المصابين إلى اجهزة التنفس الصناعي، مؤكدًا على ان اللقاحات هى وسيلة الحماية الأقوى والأنجح للحماية من فيروس كورونا. كما أشار  إلى انه هناك ٣٨ مليون مواطن قد تلقوا لقاح فيروس كورونا بشكل  كامل،. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي