عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري عن زيارته لمطروح: «مفيش واحد قابلته إلا وشكر في الرئيس السيسي»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن بعض رجال الأعمال حصلوا على قروض وهربوها للخارجـ  موضحا أن إحصائيات البنك المركزي تعلن أن 60 بنك من أصل 65 بنك فقدوا 3 أضعاف رؤوس الأموال بسبب القروض الفاسدة التي حصلوا عليها، وذلك في الفترة قبل عام 2011. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الدولة المصرية في الوقت الحالي تحاول ترشيد الاستهلاك، وتحاول البناء من جديد على مدار الـ 8 سنوات الماضية، بعد أن تأكلت مواردها وبنيتها الأساسية في السنوات الماضية، وبدأت في البناء من جديد في الدولة المصرية. 

وتابع مصطفى بكري، أنه يوم السبت الماضي سافر إلى محافظة مطروح في نية لعمل برنامج عن ما تقدمه "حياة كريمة" في تلك المحافظة وما يحدث، وقابل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وهو رجل محبوب من أهل المحافظة بشكل كبير، مشيدًا بطريق الضبعة الذي أنشأه الرئيس السيسي، "مفخرة بجد وحقيقي، مئات الكيلو مترات حارات متعددة وأراضي خضراء وزراعات استراتيجية في مشروع مستقبل مصر، وكهرباء وصلت لمناطق صحراوية".

وأردف أن مصر سيكون لديها مليون و5 ألاف فدان يتم استصلاحهم في الوقت الحالي وسيتم زراعتهم على جانبي طريق الضبعة لزيادة الرقعة الزراعية في مصر، وسيتم الانتهاء بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، وعلى طوال الطريق يجد عمليات إعمار حقيقية. 

مصطفى بكري: الرئيس السيسي طالب بوضع منطقة السلوم على خريطة السياحة 

واستكمل أن جامعة مطروح بها 11 كلية تعمل وهي في مرحلة البناء، وذلك بفضل القيادات الموجودة في الكلية، ومتابعة محافظ مطروح، فضلا عن محطة تحلية المياه والتي شاهدها مع المحافظ، محطة تدعو لفخر كل المصريين بها، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي طالب أن تكون منطقة السلوم على خريطة السياحة ولذلك يتم العمل فيها بشكل دوري. 

وأشار إلى أنه سار لمدة 3 كيلو مترات برفقة محافظ مطروح على كورنيش مطروح، "مفيش مواطن قابلنا في الشارع خلال زيارتنا إلا وشكر جهود الرئيس السيسي وما يقدمه الرئيس السيسي في محافظة مطروح في الوقت الحالي". 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي