عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الزمالك يُتوج بطلاً لـ الدوري رقم 12 في تاريخه

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تُوج نادي الزمالك، بلقب الدوري رقم 12 في تاريخه، في مثل هذا اليوم الموافق 29 من يوليو لعام 2015، وذلك بعدما حقق فوزاً غالياً على حساب فريق طلائع الجيش بنتيجة 3/2.

تحيا مصر

الزمالك بطل الدوري رقم 12 في تاريخه

وسجل أهداف الزمالك كل من محمد هاشم بالخطأ في مرماه، أحمد عيد عبد الملك، وباسم مرسي، في حين جاءت أهداف فريق طلائع الجيش بأقدام كلاً من محمد هاشم، وإسلام كمال، وأُعلن بعدها تتويج الزمالك بلقب الدوري رقم 12 في تاريخه، وذلك بعد غياب ادم لمدة 11 عام.

ويعد دوري 2015 الذي تُوج به الفارس الأبيض في وجود المخضرم جوسفالدو فيريرا، من أغلى الألقاب التي حصدها الفريق في تاريخه، فقد عاني خلال تلك الفترة التي سبقت التتويج، وتوالى على تدريبه 3 مدربين من بينهم باتشيكو، وفيريرا، كما تُوج خلال العام نفسه بلقب كأس مصر، بعد الفوز بهدفين نظيفين على حساب النادي الأهلي.

ألقاب الزمالك من الدوري

الزمالك صاحب المركز الثاني في الأندية الأكثر تتويجاً بلقب الدوري، حيث حصد الفريق البطولة 12 مرة، فيما يأتي النادي الأهلي في المركز الأول برصيد 42 بطولة، كما أن الزمالك هو أكثر الأندية المصرية تحقيقاً للمركز الثاني في بطولة الدوري.

تُوج الفارس الأبيض بـ 28 بطولة كأس مصر، آخرها جاءت على حساب النادي الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما هذا الشهر، وانتهت بتفوق الأبيض بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كما تُوج الأبيض ببطولتين من كأس الاستقلال، و12 بطولة دوري منطقة القاهرة، و4 بطولات سوبر مصر، ولقب وحيد في الكونفدرالية عام 2019، بالإضافة لـ 5 تتويجات دوري أبطال إفريقيا، وهو صاحب المركز الثاني خلف الأهلي، في الأندية الأكثر تتويجاً بكأس الأميرة السمراء.

وعلى المستوى العربي، فاز الزمالك بلقب كأس السوبر المصري السعودي مرتين، آخرها كانت عام 2019، عندما حقق الفوز على حساب فريق الهلال السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بالإضافة للقب وحيد من البطولة العربية للأندية، وكأس الأردن الدولية مرتين، ولقب السوبر الإفريقي 4 مرات، ولقب وحيد من كأس الكؤوس الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي