عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإعلام الغربي يتربص بمصر ويستغل ملف حقوق الإنسان

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الإعلام الغربي يتربص بمصر والدولة المصرية ويترصد لها، حيث إن الإعلام الغربي يكاد يكون متخفي في الحقول ليرصد كل صغيرة وكبيرة من أجل أن يجرح في المشهد المصري ويشوش على نجاحاته ويشوه في المشهد المصري مع استخدام أشياء حقيقية والعمل على تكبيرها وتضخيمها أو أشياء مفتعلة ومختلفة يصنع منها أمر واقع. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن الدولة المصرية لديها مشكلة أنها لا تهتم بالإعلام الغربي، ولا يتم التواصل مع الإعلام الغربي للكشف عن حقيقة ما يتردد حول مصر، موضحا أن المشهد الذي تقدمه الصحافة الغربية حول مصر ليس حقيقي وليس مكتمل وتناوله ليس مهني. 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه يجب على مصر محاولة التواصل مع الإعلام الغربي ومحاولة الوصول لحوار من أجل التوصل لحقائق الأمور  وإعلانها بدلا من تشويه الصورة بدون أي وجه حق وبدون مهنية. 

إبراهيم عيسى: الإعلام الغربي يستغل ملف حقوق الإنسان لتشويه صورة مصر في الخارج 

وأردف إبراهيم عيسى، أن الدولة المصرية لديها كعب أخيل وهو ملف حقوق الإنسان، وهذا هو الملف الذي يترصد ويتربص خلفه الإعلام الغربي بشكل كبير، واستغلال هذا الملف في تشويه صورة مصر والمشهد المصري في العالم كله. 

واستعرض إبراهيم عيسى، مقالًا في أحد الصحف الأجنبية والذي يتحدث عن وجود عدد كبير من السجناء في مصر ليس فقط من الإرهابيين، معقبا على ذلك قائلا إن الرئيس السيسي رد عليه بنفسه بإعلانه عن عفو رئاسي لعدد من المسجونين وعليهم أحكام نهائية خلال الساعات القليلة الماضية. 

واستكمل إبراهيم عيسى أن العفو الرئاسي يصدر على سجناء عليهم حكم نهائي بأحكام من المحكمة، وليس محبوس احتياطيا وهذا ما أوضحه وزير العدل المستشار عمر مروان. 

ولفت إلى أن قرار العفو الرئاسي من الرئيس السيسي على عدد من السجناء اليوم، موقف هام ويجب الوقوف عنده من المحللين، ويجب على الجميع النظر إلى ما هو قادم بدلا من التفكير فيما سبق، “لا نبكي على اللبن المسكوب، الظروف دلوقتي اختلفت فالرئيس يعفو عن المتهمين”.

تابع موقع تحيا مصر علي