عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإخوان لديهم غباء سياسي.. والسيسي انتصر عليهم في قمة جدة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن جماعة الإخوان الإرهابية كان لديهم حالة من التفاؤل خلال قمة جدة، وأن جو بايدن سيساعدهم للعودة من جديد للمشهد السياسي خلال قمة جدة، موضحًا أن تلك الجماعة الغبية كما وصفها دائما لديهم قراءة خاطئة للأحداث السياسية على الرغم من وجود أشخاص لديها "دكتوراهات" في الجماعة. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن العقيدة والحالة الدعائية الموجودة في عقول الإخوان تجعل لديهم قصور في الوعي والإدراك السياسي، ومن ضمن البلاهة السياسي كان لديهم اعتقاد أن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية سيضغط على الرئيس السيسي والحكومة المصرية خلال قمة جدة ويطالبه بإعادة الإخوان للمشهد من جديد، واستعادة الإخوان من جديد في المشهد السياسي المصري، وبدأوا في طرح عدد من الأسماء غير المحسوبين على الإسلاميين المتشددين ومثل هذه الأمور وتصوروا أن جو بايدن سيعيد تيار أوباما بعدم التيار الإسلامي السياسي، وهي السياسة التي تراجع أوباما عنها في النهاية وأدرك أنهم فشلة ومغفلين. 

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن أمريكا كان ترى في النموذج التركي قدوة للغرب في تيار الإسلام السياسي، وجعل الإسلام السياسي هو المسيطر اكتشفوا في النهاية أن لديهم خلاء وغباء فكري وسياسي كبير، ولا يستطيعون فعل أي شيء، ولذلك تخلى عنهم أوباما. 

إبراهيم عيسى: جو بايدن خذل الإخوان خلال قمة جدة

وأوضح إبراهيم عيسى، أن الإخوان مازال لديهم اعتقاد أن جو بايدن سيدعمهم وسيجبر مصر بعودة في الصورة من جديد، مثلما كانوا يعتقدون أن أمريكا ستضغط على مصر لإعادة محمد مرسي للحكم من جديد، موضحا أن أساتذة جامعة ودكاترة ومهندسين ينتمون لتلك الجماعة الإرهابية وأفكارها يصدقون مثل هذا الكلام، "لازم تعرف علطول أن الناس دي رغم أنهم متعلمين ممسوح عقلها ومجنونة". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن جو بايدن خذلهم خلال قمة جدة، والرئيس السيسي نجح وانتصر بفرض قوة مصر ومكانة مصر على الساحة العربية والدولية، وأن مصر جلس وسمع تصريحات الرئيس السيسي لمدة 15 دقيقة كاملة. 

ورد عيسى على أحد المقالات التي تتحدث عن أن الرئيس السيسي استخدم وجود تطرف وإرهاب في مصر، متسائلا "مين اللي صنع التطرف والإرهاب في مصر؟ اليس التيار الإسلامي السياسي، يعني هما يقتلوا ويدبحوا وينسفوا ويسفكوا دماء المصريين ويفجروا عمارات وبيوت والمفروض أن مصر تسكت قصادهم".

تابع موقع تحيا مصر علي