عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل زيارة بيلوسي.. الصين تجري مناورات عسكرية فى مضيق تايوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت صحيفة "نيوتالك" التايوانية، بأن الصين ستجري تدريبات عسكرية فى 30 يوليو فى مضيق تايوان، حيث ستكون التدريبات محدودة النطاق وستجري قبالة جزيرة بينجتان فى مقاطعة فوجيان. 

تحيا مصر

مناورات عسكرية صينية تزامنا مع زيارة بيلوسي لتايوان

ووفق الصحيفة التايوانية فأن جيش التحرير الشعبي الصيني سيجري فى 30 يوليو مناورات عسكرية فى مقاطعة فوجيان باستخدام الذخيرة الحية والتي ستقام على بعد 125 كيلومتر من تايوان، ولهذا السبب أغلقت الصين مضيق تايوان. 

وتأتي هذه التدريبات العسكرية تزامنا مع إعلان أمريكي بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على رأس وفد رسمي إلى القارة الآسيوية وسيتضمن برنامج الزيارة تايوان واليابان وجمهورية كوريا وماليزيا وسنغافورة.

 

بكين: يجب أمريكا تحترم سيادة الصين الواحدة

وأجري الخميس الماضي اتصالا هاتفيا بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج، واستمر الاتصال بين الزعيمان لمدة ساعتين و 17 دقيقة  وذكرت وسائل إعلام صينية أن الرئيس الصيني طالب من نظيره الأمريكي احترام سيادة الصين الواحدة  بشأن تايوان. 

ومنذ إعلان الزيارة المرتقبة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، هددت الصين فى عدة تصريحات شديدة اللهجة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل عواقب زيارة بيلوسي تايوان. 

وأعلنت الخارجية الصينية فى بيان لها بأنها تعارض بشدة زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان. 

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن زيارة بيلوسي لتايوان ليست فكرة جيدة للجيش الأمريكي، كما أعلن البنتاجون فى وقت سابق بإتخاذ إجراءات أمنية مشددة خلال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي المحتملة إلى تايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي