عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النتائج مبشرة.. انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي عن مستجدات نتيجة الثانوية العامة. 

انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 
 

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، انتهى بنسبة 100% لجميع مواد امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة تمت بشكل إلكتروني بالكامل، باستخدام الماسح الضوئي"الاسكنر"، وبدون تدخل بشري.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة مبشرة

وأضاف المصدر، أن  تصحيح امتحانات الثانوية العامة تم تحت حراسة أمنية مشددة على أعلى مستوى، ويصعب اختراقها أو التدخل في نتائج الامتحانات أو درجات الطلاب، مؤكدا أن نتائج لطلاب جاءت مبشرة.

تحذير من عمليات النصب تدعي تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 

وفي السياق، حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال، لأشخاص يدعون القدرة على تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة، بمقابل مادي.
وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال. يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة".
 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022
 

من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في منتصف الأسبوع القادم، حيث جرت الأعراف أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة على مدار السنوات في منتصف الأسبوع، بحسب تصريحات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.
إعلان نتيجة الثانوية العامة بموقع تحيا مصر

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

تابع موقع تحيا مصر علي