عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختفائه 18 شهرا.. "الهجرة" تنجح في إعادة مصري من الأراضي الليبية   

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

نجحت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع الجهات المعنية في مصر وليبيا، في إعادة مصري من الأراضي الليبية بعد اختفائه 18 شهرا.

وقالت وزارة الدولة الهجرة في بيان لها اليوم السبت، إن ذلك يأتي ذلك في إطار تنفيذ التوجيهات الحكومية بالاستجابة لشكاوى ومقترحات المواطنين والحرص على الاستجابة لها.

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريرا قدمه السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، حول موقف متابعة مشكلات المصريين بالخارج، خلال شهري مايو ويونيو 2022، والمتابعة مع الجهات المختصة لحلها.

وقد أشادت وزيرة الهجرة بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة لحل مشكلات المصريين بالخارج، معربة عن شكرها للقائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وممثلي الجهات المختلفة، لما يبذلونه من جهود للاستجابة للمصريين بالخارج.

بداية واقعة اختفاء مصري داخل ليبيا

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة استجابت لطلب مقدم من مواطن مصري يفيد اختفاء شقيقه في ليبيا منذ 18 شهرا، والذي كان يعمل لدى إحدى الشركات الليبية، إلا أنه تم القبض عليه هناك دون معرفة الأسباب.

وعلى الفور، بدأت الوزارة في التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في كل من مصر وليبيا للتعرف على ملابسات الموقف، وتقديم المساعدة القانونية أو إخلاء سبيله حال عدم الإدانة.

وأمدت وزيرة الهجرة، أنه بالتواصل مع الأشقاء في ليبيا وبالتنسيق مع أجهزة الدولة، تم الإفراج عن المواطن المصري وحرصت الوزارة على المتابعة أولا بأول حتى عودته بسلام إلى أرض الوطن.

وأهابت وزارة الهجرة، بالمصريين في الخارج الحفاظ على سلامتهم الشخصية بالبعد عن أماكن التوترات.

وشددت وزارة الهجرة على أن الدولة تحرص على رعاية أبنائها بالخارج وتقف إلى جانبهم في مختلف المواقف.

دور وزارة الهجرة 

وتعمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على حماية مصالح المواطنين المصريين بالخارج عن طريق توفير كافة المساعدات الممكنة للمصريين بالخارج وحل المشكلات التى تواجهم من خلال آلية عمل منظمة لتلقى الشكاوى وتوصيلها للجهات المسئولة عن حل تلك المشكلات ومتابعتها للعمل على حلها.

تابع موقع تحيا مصر علي