عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 3 أشخاص يبحثون عن مقبرة أثرية داخل محل بالجمالية

المتهمين عقب ضبطهم
المتهمين عقب ضبطهم

نجحت رجال المباحث في القاهرة في ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الأثار داخل محل ملك أحدهم والبحث عن مقبرة أثرية، بعد زعم احدهم بأنه خبير أثار بمنطقة الجمالية.

معلومات وتحريات

فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة القاهرة بالتنقيب عن الأثار بدائرة القسم بالإشتراك مع آخرين أمكن ضبطهما .

وجود مقبرة أثرية

وبمواجهتهما أقر أحدهما بسابقة تعرفه على صاحب أحد المحال - كائنة بدائرة القسم "له معلومات جنائية" وإيهام الأخير بوجود مقبرة أثرية أسفل المحل ملكه ، وعقب ذلك  قام بإحضار المتهم الآخر وإيهام سالف الذكر بأنه "خبير آثار" ، وإتفقا فيما بينهم على التنقيب عن الآثار داخل المحل ، وبإستهداف المتهم الأخير أمكن ضبطه .

اعتراف المتهمين

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمان المضبوطان ، وبإستهداف المحل تم العثور على حفرة بعمق متر – أدوات التنقيب، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم التنقيب عن الآثار.

مد فترة مبادرة كلنا واحد لنهاية أغسطس

حرصت وزارة الداخلية على التنسيق مع كبرى الشركات وسلاسل المواد الغذائية للإنضمام والمشاركة فى المبادرة ليصبح إجمالى الكيانات المشاركة فى الفعالية (1002) فرع على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام.

استمرار المبادرة 

وتقرر استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) حتى نهاية شهر أغسطس لعام 2022م بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال الأماكن الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg).

أراء التجار المشاركين في المبادرة

وقال احد التجار المشاريكين فى المبادرة انه تم تلبيه طلب وزارة الداخلية بمد المرحلة ال 22 من مبادرة كلنا واحد حتى نهاية شهر اغسطس ، واضاف ان جميع السلع متواجدة داخل المبادرة بتخفيضات تصل ل60 %.

ومن ناحية أخرى قالت إحدى السيدات أن المبادرة توفر السلع للمواطنين بأسعار جيده، مضيفة أنها حريصة على شراء مستلزمات المنزل من خلال مبادرة كلنا واحد.

مبادرة كلنا واحد

مبادرة "كلنا واحد" تُعد واحدةً من أكبر المبادرات المجتعية التى أطلقتها وزارة الداخلية فى إطار الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.. والتى تأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين .

تابع موقع تحيا مصر علي