عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التأمين الصحي يفحص 2000 سيدة بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة بالغربية

دعم صحة المرأة
دعم صحة المرأة

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فحص2094 سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ بداية الحملة في شهر يونيو 2022، حيث تشمل المبادرة الفحص والتوعية للسيدات مجانا، بداية من سن 18 عامًا. 

تحيا مصر

وأوضح محافظ الغربية أن المبادرة مستدامة وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن)، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار المحافظ أنه تم توفير خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة من خلال الهيئة العامة للتأمين الصحي في عيادات (علي بن أبي طالب بطنطا، بن سينا بالمحلة الكبرى) حيث بلغ عدد المترددين على الحملة 2100 سيدة. 

التأمين الصحي يفحص 2000 سيدة بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة

وفي الإطار ذاته أكد رحمي، على حرص المحافظة الدائم على تكثيف الجهود من خلال مبادرة صحة المرأة ومن خلال الوحدات الصحية والفرق الطبية المتنقلة والرائدات الصيحات وغيرها من المبادرات لرفع مستوى الوعي بضرورة الكشف المبكر عن أورام الثدي والمتابعة الدورية السنوية، والتوعية بخطوات الفحص الذاتي وأهمية تجنب التغذية غير السليمة، والخمول البدني وقلة النشاط والتدخين. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أن الفرع يقوم بدور هام في المبادرات الرئاسية "١٠٠ مليون صحة" والتي من أهمها مبادرة القضاء على أمراض الأنيميا وسوء التغذية ومبادرة القضاء على فيروس سي لطلبة المدارس ومبادرة ضمور العضلات ومشروع القضاء على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى لجان ذوي الهمم لتحديد مدى الإعاقة للمواطنين من خلال الكشف المبكر عن الإعاقة وعلاجها، لتحديد استحقاقهم في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة. 

والجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد الحالات المعروضة على اللجان ٣٢١٠ مواطنين وإصدار قرارات لعدد ٢٥٤٥ مواطنا منذ بداية الحملة في فبراير ٢٠٢٢.

نشوب حريق هائل فى كمية كبيرة من الكتان

شهدت قرية شبراملس التابعة لدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية  نشوب حريق هائل فى كمية كبيرة من الكتان مخزنة بقطعة أرض، وأسفر عن خسائر مادية تقدر بـ ٥ ملايين جنيه.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز زفتى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بحريق شب فى كتان مخزن بقطعة أرض فى قرية شبراملس، مملوكة لـ "بكرٍ ب" وأتت النيران علي جميع الكميات الموجودة تقدر بأطنان الكتان.

و انتقلت على الفور قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز زفتي بمحافظة الغربية وتم الدفع  بـ ٦ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة والمنطقة السكنية المحيطة بالحريق وتم الدفع بسيارتي إسعاف خشية وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وتبين من خلال معاينة البحث الجنائى، أن السبب ماس كهربائى، ولا توجد أي شبهة جنائية .

تابع موقع تحيا مصر علي