عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"جودة الحياة" و"إثراء" يستعرضان أوجه التعاون لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030

برنامج جودة
برنامج جودة

بحث فريق برنامج جودة الحياة (أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030) مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" اليوم, أوجه التعاون لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


واطُّلِع خلال الزيارة على أعمال مركز "إثراء" والجهود التي يبذلها في المجالات الثقافية والمعرفية وتعزيز الانفتاح الثقافي على مختلف ثقافات العالم.
كما تضمنت الزيارة التعرف على أقسام المركز التي تتضمن: متحف إثراء، ومتحف الطفل، ومسرح إثراء، ومكتبة إثراء، ومختبر الأفكار، وصالة السينما، ومعرض الطاقة، والأقسام الأخرى للمركز.


كما عقد الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر وفريق البرنامج اجتماعاً برئيس قسم الإستراتيجية والشراكات في إثراء فاطمة الراشد، وممثلين ل"إثراء".


وعُرِّف خلال اللقاء ببرنامج جودة الحياة وأهدافه الإستراتيجية، واستُعرِضت المبادرات والمشاريع، خاصةً المرتبطة بالقطاع الثقافي، وبُحِثت أبرز الفرص المستقبلية للتعاون بين البرنامج وإثراء لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 نيوم تبهر زوارها بمعرض لتصاميم مدينة "ذا لاين" في جدة

ينطلق الاثنين المقبل، معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين". ويتضمن المعرض تصاميم تفصيلية، وعروضاً معمارية وهندسية للمدينة المبتكرة، كما يتيح لزائريه التعرف على معالم وإمكانات "ذا لاين" المعمارية والهندسية عن قرب وفهم أعمق لفكرة التصاميم بشكل مباشر، وسيقام في "جدة سوبردوم" بمدينة جدة، ويستمر حتى الرابع عشر من شهر أغسطس، لينتقل بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية ومن ثم العاصمة الرياض، حيث يمكن حجز التذاكر، والتي ستكون جميعها مجانية، عبر تطبيق “هلا يلا”.

ويستطيع الزوار التجول فيه من 10 صباحاً حتى 11 مساءً، حيث سيقدم المعرض 50 جولة يومياً بمعدل ساعة لكل جولة لمشاهدة محتويات المعرض، سيرافق الزوار فيها مرشدون باللغتين العربية والإنجليزية.


وتمتاز تصاميم ذا لاين بمقومات فريدة تجعلها نموذجاً عالمياً لما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل، حيث تتمحور حول الإنسان، وتتناغم مع الطبيعة، ويبلغ عرضها 200 متر، وتمتد لــــ 170 كيلومتراً، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.


وتُبنى المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومتراً مربعاً ، حيث ستقوم هذه المساحة الصغيرة مقارنة بالمدن الأخرى بالإسهام في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، كما ستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدنٍ بهذا الحجم.


يذكر أن تصاميم مدينة "ذا لاين" تأتي انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، مما يجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة، بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.

تابع موقع تحيا مصر علي