عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1002 فرع .. استمرار فعاليات مبادرة كلنا واحد في المحافظات

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

انطلقت فعاليات مبادرة كلنا واحد مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية ،وحرصت وزارة الداخلية على التعاون مع كبرى الشركات وسلاسل المواد الغذائية للإنضمام والمشاركة فى المبادرة ليصبح إجمالى الكيانات المشاركة فى الفعالية (1002) فرع على مستوى الجمهورية.

مبادرة كلنا واحدأ

 مبادرة "كلنا واحد" تُعد واحدةً من أكبر المبادرات المجتمعية التى أعلنتها فى إطار الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وتأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين .

عدد المنافذ

وإضافة إلى عدد (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام..

وتستمر فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) حتى نهاية شهر أغسطس لعام 2022م بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية 

وذلك من خلال الأماكن الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت "(www.moi.gov.eg).

والأماكن التالية

مديرية أمن البحيرة

مديرية أمن بورسعيد

مديرية أمن البحر الأحمر

مديرية أمن المنيا

مديرية أمن الأقصر

مديرية أمن أسوان

مديرية أمن المنوفية

انتهاء الفعالية بنهاية شهر أغسطس

وكما أعلنت  وزارة الداخلية عن استمرار فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة كلنا واحد" لإتاحة السلع للجمهور بأسعار مخفضة بلغت 60 % حتى نهاية شهر أغسطس لعام 2022، زيادة عن  مواصلة منظومة أمان توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة حتى نهاية العام الجارى تحت رعاية رئيس الجمهورية .

القبض على 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الأثار

تمكنت رجال المباحث في القاهرة في إلقاء القبض على  3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الأثار داخل محل ملك أحدهم، بعد زعم احدهم بأنه خبير أثار بمنطقة الجمالية.

التحريات والمعلومات

وبينت  المعلومات والتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة القاهرة بالتنقيب عن الأثار بدائرة القسم بالإشتراك مع آخرين أمكن ضبطهما .

اعتراف المجرمين

 وبعد التحقيقات وبمواجهتهما أقر أحدهما بسابقة تعرفه على صاحب أحد المحال ، كائنة بدائرة القسم "له معلومات جنائية" وإيهام الأخير بوجود مقبرة أثرية أسفل المحل ملكه ، وبعد ذلك  قام بإحضار المتهم الآخر وإيهام سالف الذكر بأنه "خبير آثار" ، وإتفقا فيما بينهم على التنقيب عن الآثار داخل المحل ، وبإستهداف المتهم الأخير أمكن ضبطه .

تابع موقع تحيا مصر علي