عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف الآن.. تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 القاهرة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 القاهرة.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 القاهرة بالدرجات،  للقبول بالمرحلة الثانوية والالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس القاهرة.
ولكي ينتقل طلاب الصف الثالث الإعدادي إلى مرحلة التعليم الثانوي العام، لابد من تحقيق درجات محدده للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، حيث يتم تحدد درجات القبول والتنسيق بالثانوية العامة بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.
ومن المعروف أن يتم تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية، بقرار من محافظ الإقليم التابع لها الطالب.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 القاهرة


وقبل نحو ٣ أسابيع، أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 القاهرة، وتحد درجات الحد الأدنى،  لتنسيق القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بمدارس مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بحد أدنى 240 درجة.

كما حددت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام الخاصة بمدارس مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بحد أدنى 140 درجة.

كما تم تحديد، تنسيق القبول بالمدارس الثانوية والالتحاق بالصف الأول الثانوي بفصول الخدمات، بدرجات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام ب 40 درجة

وفي السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم، أن الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجه فأكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها داخل الاداره التعليميه فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسه بما لا يزيد عن 25% من اعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

كما أن  طلاب الشهادة الإعدادية الحاصلون على مجموع 266 درجه فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.


رابط التقديم بالصف الأول الثانوي بمدارس القاهرة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التسجيل في تنسيق الثانوي العام محافظة القاهرة، لتمكين الطلاب من التقديم بمدارس الثانوي العام، وذلك عبر الرابط التالي: tansiksec.emis.gov.eg
ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية، التسجيل في تنسيق الثانوي العام بمحافظة القاهرة 2022 ، في بداية ميعاد التقديم ويتم اختيار الرغبة وحفظها لمدة أسبوعين، و يتم سرعة البت الكترونيا.


اقرأ أيضاً

 طلاب الدبلومات الفنية يؤدون اول أيام امتحانات "الدور الثاني

تابع موقع تحيا مصر علي