عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مريم في قضية خلع: جوزي شكاك وفاكر إني مصاحبه أصحابه

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«شكاك دايما ومتخيل إني مصاحبه أصحابه من وراه، وعدمني العافية من الضرب».. تلك هى كلمات مريم إلتقاها تحيا مصر داخل محكمة الأسرة لتروي لنا مأساتها مع زوجها جعلها تتجه للقضاء للتخلص منه.

تفاصيل القصة

فتقول مريم البالغة من العمر 20 عاماً:" أنا أتزوجت منذ 5 شهور وحالياً برفع دعوى خلع في المحكمة على زوجي، أنا كنت أعشقه وهو أكبر مني وعمره 31 سنة وبيشتغل في بلطيم وأنا من القاهرة، وبعد مدة أتجوزنا انتقلت للعيش معه في بلطيم".

زوجي شكاك ومريض

وتضيف مريم: "اكتشفت بعد الجواز بإن زوجي شكاك جدا ومريض إلى أقصى درجة ممكن ودائما ما يتخيل بإني كنت مع أصحابه وذلك من آثر إنه مدمن مخدارات ويفقد وعيه عند تعاطيه المخدرات ولمدة طويلة يظل يضرب فيا بدون سبب مستخدماً الحزام اللى علم على كل حتة في جسمي".

 جسمي كله 50 كيلو ولا يتحمل كل الضرب ده والتعدي عليا 

وتستكمل مريم:" أنا جسمي كله 50 كيلو ولا يتحمل كل الضرب ده والتعدي عليا ده وبدأ يجيلى منه دوخه وفقد توازن، وتغير زوجي قليلا عندما علم أنى حامل وفرح بالخبر ولكنه أصبح يضربني على ظهري ليقوم بإسقاط الحمل وإجهاضي، ويتهمني بإن ذلك الحمل ليس منه ويتوقع تصرفات غريبة، وأنا وصلت لمرحلة أنه بيضربني وجسمي مليان كدمات كثيرة والأغرب عندما يرأني أنزف يبكى ويعتذر لي كإنه طفل صغير ويريد أن أسامحه ويرجع مرة آخرى يكرر الخطأ والضرب ويتركني ويقفل الباب عليا".

استخدم سلك التليفون لكي يضربني

وتحكى مريم: "أنا فضلت استحمل بس حدث لي نزيف وكنت هسقط من الضرب، وبعد كده اتعصبت واتكلمت معها بصوت عالي ولكن هو استخدم سلك التليفون وقام بضربي على جسمي ورقبتي ويدي ووجهى حتى نزفت من كل مكان بجسمي".

زوجي بعد ما ضربني نزل يشتري قطن واسعافات أولية

وتتذكر وهى تبكى: "وبعد كده زوجي نزل يشتري قطن وإسعافات أولية لكى يقوم بمعالجة الجروح بجسدي، ولم يقفل الباب من سرعته وأنا انتهزت تلك الفرصة ونزلت الشارع وفضلت امشي لموقف السيارات  وركبت العربية واتفاجئت بسواق الميكروباص يريد أن ينزلني من العربية، وإن سائق الميكروباص صديق وزوجي واتصل به ليخبره بكل شىء، وأنا قمت بالاتصال بوالدي من تليفون شخص، لإن والدي كان مقاطعني ولا يكلمني منذ تزوجت ذلك الشخص".

تحرير محضر ضد زوجي

وتقول مريم : "والدى أخبرني بأن أذهب إلى قسم الشرطة وأحرر محضر ضده وهددت سائق الميكروباص بذلك وبالفعل أوصلني سائق الميكروباص إلى قسم الشرطة وحررت محضر وأوصلتني سيارة الشرطة إلى القاهرة واستلمني من هناك والدى".

دعوى خلع

وتختتم كلامها : "أنا هرفع دعوى خلع على جوزي وأنا لم أنجب بعد نجلي ولكنى لا أريد أن أعيش مع شخص سيقتلني ويفقدني ابنى بشكه غير المبرر وهددنى بإنه سيحرمني من ابنى عندما أنجبه وهيخطفه مني، ولا أدري ماذا أفعل أمام ذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي