عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: تدمير "قطار عسكري" يحمل مئات الجنود الأوكرانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير قطار عسكري يحمل مئات الجنود الأوكرانيين. 

تحيا مصر 

الدفاع الروسية: تدمير قطار عسكري بأوكرانيا

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف :" دمرت أسلحة جوية عالية الدقة مساء يوم 28 يوليو، قطار عسكري فى محطة كراسنوأرميسك الواقعة فى منطقة دونيتسك، كان يحمل كتيبة هجومية من اللواء الاول المستقل التابع للرئيس الأوكراني، وأسفرت الضربة عن مصرع أكثر من 140 قوميا وإصابة نحو 250 آخرين".

وأضاف كوناشينكوف بنجاح القوات الجوية الفضائية الروسية بإسقاط مقاتلة من طراز ميج 29 قرب منطقة كريفوي روك، وأسقاط الدفاع الجوي 13 طائرة مسيرة أوكرانية فى أنحاء متفرقة من جمهورية دونيتسك الانفصالية المعترف بها من جانب روسيا. 

 

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم، حملت وزارة الدفاع الروسية  الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا مسؤولية مقتل وإصابة 193 أسيرا من أسري الحرب الأوكرانيين فى إشارة للضربة الصاروخية التي استهدفت مركز الاحتجاز فى يلينوفكا. 

اتهامات روسية أوكرانية متبادلة

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن القصف الذي استهدف مركز الاحتجاز تم بواسطة صواريخ هيمارس الأميركية يوم الجمعة 29 يوليو، لافتا إلى مقتل 50 أسير حرب أوكرانيا وإصابة 73 آخرين بجروح خطيرة. 

وفى مقابل ذلك، اتهم مسؤولين أوكرانيون روسيا بقصف مركز الاحتجاز، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه من واجب الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمرالرد بعد قصف مجمع سجون فى مقاطعة دونيتسك الذي اسفر عن مقتل أسري حرب.

تابع موقع تحيا مصر علي