عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهنئة الرئيس السيسي بالعام الهجري.. برلمانية: الافراج عن المحبوسين يعكس حرص الدولة علي تعزيز الديمقراطية

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجرى الجديد.
تحيا مصر

وقالت النائبة أمل سلامة، فى برقية التهنئة :" يسعدنى أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهانى بمناسبة العام الهجرى الجديد، داعية الله أن يحفظكم ويسدد خطاكم، لتحقيق المزيد من الانجازات لأبناء الشعب المصرى العظيم".

الإفراج عن بعض المحبوسين

ووجهت سلامة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لقراره بالإفراج عن بعض المحبوسين  وهو القرار يعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين نتيجة قضايا متعلقة بالرأي  والتعبير، فضلا عن إدخال البهجة على أسرهم.

تفعيل لجنة العفو الرئاسي

وشددت علي أن الرئيس يؤكد بالقرارات التي أصدرها مؤخرًا منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، على سعيه توطيد أواصر الديمقراطية وتعزيز الانتماء، وترسيخ أن المواطن المصرى هو الشغل الشاغل لدى القيادة الرئاسية فى كل المجالات.
 

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
 

هذا و بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1444هـ، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأضاف رئيس مجلس النواب، فى برقية التهنئة، "يشرفني أن أتقدم إليكم -فخامة الرئيس- باسمى واسم نواب شعب مصر العظيم بخالص التهنئة القلبية وأزكاها بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي يذكرنا بهجرة نبي الرحمة والإنسانية والسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، إلى يثرب بعد أن أعد لإيذائه كفار قريش، لكن الله سبحانه وتعالى قد أغشاهم وصرف أبصارهم عنه".

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي إنها لذكرى متجددة لبزوغ فجر جديد، عبرت به الإنسانية من الضلال إلى الهدى، وترسخ في نفوسنا وفي قلوبنا أسمى معاني الوفاء والصبر على تحمل البلاء.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي: "إننا مدعوون اليوم لاستلهام الدروس والمعانى الإنسانية العظيمة التى جسدتها الهجرة النبوية الشريفة من حب الأوطان والتضحية من أجلها وصدق النية وإتقان العمل وهو ما عملتم وتعملون من أجله -يا فخامة الرئيس- فلقد واجهتم الواقع بكل صدق، فلم تلجأوا لحلول جزئية تمتص الموقف وتداوى خطأ اللحظة، لكن بشجاعة قلب، قلتم إن الموقف صعب يحتاج إلى سواعد الأمة كى يصبح فى متناول أيدينا كل الغد".
وتابع رئيس مجلس النواب: نقول لكم "باسم الله وباسم الشعب" نحن معكم نُعلى الجهد ونُعلى الفكر، ونُعلى الكلمة فامض راضياً –يا فخامة الرئيس- بما قدمت لمصر، تريدون وجه الله والوطن."

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقيته، بالدعاء: "حفظكم الله ودفع عنكم كل مكروه، وكلل جهودكم بالتوفيق والسداد."

تابع موقع تحيا مصر علي