عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد دياب: قرارات العفو الرئاسي تعزز حقوق الإنسان وتدعم الإصلاح السياسي

 النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

وجه النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لإصداره قرار جمهوري بالعفو عن عدد من السجناء الصادر ضدهم أحكام نهائية، قائلا: القرار يعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين نتيجة قضايا متعلقة بالرأس والتعبير، فضلا عن إدخال البهجة على أسرهم.

تحيا مصر

أحمد دياب عن قرارات العفو الرئاسي: تعطي أجواء مبشرة بنجاح الحوار الوطني

وأضاف دياب، في بيان له، أن القرار الجمهوري الصادر بالعفو عن  عدد من السجناء الصادر ضدهم أحكام نهائية يدل أن الدولة المصرية تمضي قدما نحو تعزيز حقوق الإنسان، بالإضافة إلى دعم الإصلاح السياسي، مؤكدا أن مثل هذا القرار يعطي أجواء مبشرة بنجاح الحوار الوطني والتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع وأن الخلاف في الرأي لا يفسد الوطن قضية.

 

لجنة العفو الرئاسي

وأشاد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي والتي تم تفعيلها منذ أبريل الماضي، لافتا أن اللجنة تعمل على عودة الشباب لحياتهم بشكل طبيعي من خلال دمجهم في المجتمع؛ الأمر الذي يزيد من حالة الرضا ويعكس البداية لمرحلة سياسية جديدة.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

وشمل القرار العفو عن:

1- هشام فؤاد محمد عبد الحليم

2- قاسم أشرف قاسم أحمد

3- أحمد سمير عبد الحي علي

4- طارق النهري حازم حسن

5- عبد الرؤوف خطاب حسن

6- طارق محمد المهدي صديق

7- خالد عبد المنعم صادق صابر

تابع موقع تحيا مصر علي