عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من أين يبدأ الحوار الوطنى ملف الإدارة المحلية؟ النائب أحمد السجينى يكشف لـ تحيا مصر

تحيا مصر

تضمن حوار موقع تحيا مصر بالنائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، السؤال الخاص بنقطة انطلاقة الحوار فى ملف المحليات بعد وضعه ضمن الموضوعات الأهم بالمحور السياسى للحوار الوطنى، وهل استكمال الجهود التى تم بذلها على مدار الفترة الماضية فى نقاش المحليات أم البداية من الصفر؟

تحيا مصر 

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قال :"أنا رجل سياسة ومنفتح على الجميع ...ولإدارة الحوار الوطنى الحرية الكاملة فى تحديد الإجابة على هذا السؤال وهو أمر متوقف عليهم سواء البدء من البداية  أو استكمال الجهود للتوصل إلى نتائج تكون فى صالح الجميع... ولكن أتمنى أن يتم الإطلاع على الجهود التى تمت من جانبهم ويتم إبداء الملاحظات المختلفة بشأن هذه الجهود وقد تكون هذه الملاحظات لها وجاهاتها أو ميزة نسبية معينة  خاصة أنه فى النهاية عمل بشرى".

وقال أيضا:" كما ذكرت فهو موضوع شديد التعقيد ..ولا يجب الحديث لأى شخص فى هذا الملف دون دراسة وإتاحة الفرصة لخبراء المحليات أصحاب الرؤية الشاملة بالتخصص والعمق فى هذا الملف...وتوجد كثير من هذه المشاهد وحدثت بالفعل على أرض الواقع بأن يحاول البعض ترويج الرؤية الأحادية بشأن المحليات وليس الرؤية الشاملة".

من أين يبدأ الحوار الوطنى ملف الإدارة المحلية؟ النائب أحمد السجينى يكشف لـ تحيا مصر 

كما قال :"أود أن أذكر  هنا واقعة أخرى تتضمن تترجم فكرة النقاش وأهمية أن نكون أمام طرح شامل لأى من القضايا الخاصة بالمحليات وليس ترويجها من منطلق الرؤية الأحادية ... وهذا المشهد كان مع السيد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح الرئاسى السابق، متعلق بأهمية انتخاب المحافظين من وجه نظره وتمت دعونى فى ندوة بحضوره  مع عدد من الرموز المصرية، وشرحت لهم وجه نظرى برؤية شاملة بعد مناسبة انتخابات المحافظين فى مصر نظر للعديد من الظروف والتحديات ..وبعد الشرح اقتنع بالفكرة وتحدث عن قناعاته بالشرج الجديد لوجه النظر ..وهذا يؤكد أنه رجل سياسى يتقبل الرأى الأخر ويقتنع به أيضا ..وأنا شخصيا وجهت له التحية ..وهذا ما أتحدث به دائما وأن ياصاحب العلم عندما تتحدث فى ملف المحليات لا تتحدث من واقع الكتب التى تم دراستها فقط ولكن من واقع الكتب والأرض والواقع .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي