عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سيد سمير:تخصيص 490 مليار جنيه لبرامج الدعم بالموازنة الجديدة انحياز للمواطن المصري

النائب سيد سمير
النائب سيد سمير

قال النائب سيد سمير، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك اهتمام كبير من جانب الدولة المصرية بدعم المواطن المصري، وتعزيز مختلف برامج الدعم والحماية الاجتماعية، ورصد مئات المليارات لها لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن، خاصة في ظل موجة التصخم العالمي.

تحيا مصر

ونوه سمير، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية تولي برامج الدعم والحماية الاجتماعية كل الاهتمام، مشيرا إلى أن المخصصات المالية لبرامج الدعم، تجاوزت 490 مليار جنيه في الموانة الجديدة 2022/2023 وهي برامج دعم الخبز والتموين المعاشات وغيرها.

 

وشدد عضو اقتصادية البرلمان، على أن الدولة حريصة تماما على تعزيز برامج الدعم والوصول بها لملايين الأسر المصرية، علاوة على برامج الدعم النقدي.

النائب سيد سمير:تخصيص 490 مليار جنيه لبرامج الدعم بالموازنة الجديدة انحياز للمواطن المصري

وأشار سيد سمير، إلى أن عدد المستفيدين من المعاشات يبلغ نحو 10.5 مليون مواطن، كما أن موازنة الصحة والتعليم ارتفعت بصورة كبيرة، إلى جانب دعم الإسكان الاجتماعي والعديد من البرامج العينية لمساعدة الفئات الفقيرة، ونحو 5 ملايين أسرة عبر برنامج تكافل وكرامة بميزانية تصل إلى نحو 22 مليار جنيه.

 

واختتم النائب، بالتأكيد على أن دعم الدولة للمواطن المصري وتوفير احتياجاته والتوسع في مختلف أشكال الحماية، هو ما يساهم في استمرار الوطن وتقدمه وتطلعه للمستقبل.

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت 30 يوليو 2022، ثالث جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وفي بداية الجلسة، ثمّن المنسق العام وأعضاء المجلس قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلّعوا إلى مواصلة النظر في إصدار مزيداً من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.

كما استعرض مجلس الأمناء ما توصّل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمّنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي