عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل رياضة الشيوخ بصالون التنسيقية: الألعاب الفردية تطورت بشكل ملحوظ بعد 2018

صالون تنسيقية شباب
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال النائب شريف جابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، إن الرياضة المصرية، وخاصة الألعاب الفردية، تطورت بشكل كبير بالمقارنة بالأوضاع والفترات السابقة، مضيفًا: «الظروف الصعبة التي توالت علينا اخرتنا بشكل كبير في القطاع الرياضي، ولكن بعد عام 2018 تسعى الدولة للعودة مرة اخرى ويظهر هذا جليا بالنظر  لنتائج الألعاب الفردية».

دورة ألعاب البحر المتوسط  2022

جاء ذلك على هامش استضافته بحلقة  نقاشية عن الرياضة في مصر تحت عنوان "مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2022.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ إلى أن 65% من السكان شباب، وبالتالي يمثل هذا الأمر تحدي كبير بالنسبة لقطاع الممارسة الرياضية والذي شهد تطور كبير خلال الفترة الماضية .

وقال النائب شريف جابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، أن قانون الرياضة الصادر لعام 2017 بعد تطبيقه على ارض الواقع ظهر خلاله بعض المشاكل والعراقيل، لان القانون لا يظهر عيبوه إلا بعد تطبيقه الفعلي على أرض الواقع ومن ثم يكون هناك اجراء تعديلات عليه.

ولفت إلى أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ 18 اجتماع مع كل الجهات التي لها علاقة بالقانون ، للخروج في النهاية بعلاج وحلول للمشاكل عن طريق اجراء تعديلات يمكن تنفيذها على ارض الواقع دون عراقيل.

واختتم وكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ إلى أنه تمت الموافقة على التعديلات بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، وتمت احالته للنواب، ومن المفترض ان يناقشه في ببداية دور الانعقاد الثالث له.

من جانبه، قال مصطفي مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية وعضو التنسيقية، ان الرياضة قضية مرتبطة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة، لدورها في تحسبين معدلات الصحة للمواطنين، وأيضا تعزيز الاستثمارات ودعم الاقتصاد ومنافع أخرى متعددة.

وتابع مصطفي مجدي انه تم عمل شراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومي، وهي شراكة علمية استراتيجية تقوم على أساس مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي