عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطائرة مسيرة.. هجوم على أسطول موسكو بالبحر الأسود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن حاكم سيباستوبول الواقعة فى شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوزجاييف أن هجوما بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي بالبحر الأسود فى مدينة سيباستوبول مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص. 

تحيا مصر

أوكرانيا تفسد العيد على روسيا

وقال حاكم سيباستوبول عبر تليجرام:" صباح  اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي الذي تحتفل به موسكو الأحد".

وأضاف أن طائرة مسيرة هبطت فى فناء مقر قيادة الأسطول، لافتا إلى إصابة 5 موظفين فى هيئة الأركان بجروح. 

 

إلغاء الاحتفالات بعيد الأسطول الروسي

وتابع قائلا أن :" كل الاحتفالات بعيد الأسطول الروسي ألغيت لأسباب أمنية"، داعية سكان سيباستوبول إلى عدم مغادرة منازلهم. 

ويشار إلى ان احتفالات بهذه المناسبة كانت مقررة فى جميع أنحاء روسيا، بما فى ذلك عرض يجري فى سانت بطرسبرج وكان يفترض أن يشرف عليه الرئيس فلاديمير بوتين. 

روسيا: تدمير قطار عسكري أوكراني

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس، بتدمير قطار عسكري يحمل مئات الجنود الأوكرانيين، وبإسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية فى منطقة دونيتسك. 

وتواصل روسيا منذ 24 فبراير العملية العسكرية فى أوكرانيا والتى تسميها العملية العسكرية الخاصة، واعلنت روسيا فى بداية الحملة العسكرية تحقيق عدة اهداف من هذه العملية منها منع أوكرانيا من انضمام إلى حلف الناتو، وقف توسع حلف الناتو على الحدود الروسية والذي يمثل تهديد لأمن روسيا، فضلا عن القضاء على القوميين الأوكرانيين والتى تصفهم روسيا بالنازيين، ومع استمرار الحرب الأوكرانية واستمرار الزحف الروسي فى الأراضي الأوكرانية وسيطرته على عدد من المناطق والمدن الروسية أعلنت روسيا قائمة جديدة من الأهداف حيث أعلن وزير الخارجية الروسي بأن هدف روسيا هو تخليص الشعب الأوكراني من نظام زيلينسكي.

تابع موقع تحيا مصر علي