عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصدار 16 قرار إزالة لمخالفات البناء والتعديات بالساحل الشمالي الغربي

وزير الإسكان عاصم
وزير الإسكان عاصم الجزار

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 16 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء والتعديات بعددٍ من قطع الأراضي الواقعة داخل كردون جهازي ( تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – مدينة الفشن الجديدة)، مؤكداً مواصلة جهود إزالة التعديات ومنع مخالفات البناء بالمدن الجديدة بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

تحيا مصر

إزالة مخالفات بناء وتعديات بالساحل الشمالي

وشملت القرارات بالساحل الشمالي الغربي، إزالة مخالفات البناء بعددٍ من قطع الأراضي بقريتين سياحيتين، والمتمثلة في بناء أساسات وأعمدة دور أرضي ومبانٍ مختلفة كاملة التشطيب وحمامات سباحة وأسوار بمساحات وأبعاد مختلفة، وإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بعدد من قطع الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شرق الطريق الساحلي/برج العرب، وبحري الطريق الساحلي إسكندرية/ مطروح، والمتمثلة في بناء أسوار ومبان و " عمارات مكونة من أرضي + 4 أدوار متكررة " بدون الحصول على تراخيص البناء.

إزالة تعديات بناء بمدينة الفشن الجديدة

كما شمل قرار مدينة الفشن الجديدة، إزالة التعديات ومخالفات البناء على مساحة حوالي 5 أفدنة ونصف، والمتمثلة في تنفيذ نشاط زراعي واستراحة عمال واستراحة مدير مشروع وأنشطة أخرى بدون سند.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربى، وجهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

مؤتمر الإسكان العربي السابع

وفي سياق آخر، تستضيف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان "نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة"، والذي يعقد على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 18: 20 ديسمبر المقبل بفندق سانت ريجيس الماسة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء ذلك وفق لتصريحات وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار.

وقال الدكتور عاصم الجزار، إنه من المقرر أن يطرح المؤتمر رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعَّالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقاً لجودة الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي