عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيلوسي تعلن عن الدول بجولتها الآسيوية وتايوان ليست على القائمة

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

كشفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأحد، عن الدول المقرر زيارتها ضمن جولتها الآسيوية دون الإشارة إلى تايوان. 

تحيا مصر 

بيلوسي تكشف عن جولتها الآسيوية 

وقالت بيلوسي فى تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر أن الجولة ستشمل سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان دون الإشارة إلى تايوان. 

وتأتى هذه الزيارة وسط ترقب عالمي بعد التهديد الصيني المتكرر فى حال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان التى تعتبرها الصين جزء لا يتجزأ من أراضيها. 

 

الصين تهدد أمريكا .. وواشنطن تتراجع

وأكد المتحدث باسم القوات الجوية الصينية أن بكين ستحافظ بكل حزم على سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها. 

وصرح مسؤول صيني، خلال عرض جوي عسكري، أن القوات الجوية لديها أنواع كثيرة من الطائرات المقاتلة القادرة على التحليق فوق جزيرة تايوان، وشدد على أن تايوان جزء لايتجزأ من الصين.

ويشار إلى أن امس ذكرت صحيفة تايوانية أن الصين ستبدأ مناورات بالذخيرة الحية فى مضيق تايوان وذلك قبل زيارة بيلوسي المحتملة لتايوان. 

وتأتي المناورات الصينية بعد أن أجرت تايوان فى وقت سابق سلسلة من المناورات جوية وبحرية قبالها ساحلها الشرقى فى محاكاة لهجوم محتمل فى الصين. 

وخلال المناورات العسكرية لتايوان استعانت بطائرات ميراج ومدمرات وغواصات مزودة بصواريخ موجهة للتدريب، بالإضافة إلى إطلاقها صورايخ ومدافع وطوربيدات على أهداف معادية.

ويذكر أن الصين تعارض أي مبادرة من شأنها إعطاء السلطات التايوانية شرعية دولية، وأي تواصل رسمي بين تايوان ودول اخري. 

واكد الرئيس الصيني خلال المكالمة الهاتفية مع الرئيس الأمريكي بضروة أن تحترم الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة الصين الواحدة بشأن تايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي