عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة بالاسماء 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة بالاسماء 2022.. بدء العد التنازلي للإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022، ويبحث أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي عن طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة بالاسماء 2022، قبل موعد إعلان النتيجة بشكل رسمي.

كما تعتبر فترة انتظار من أصعب الفترات التي تتعب الأعصاب لأولياء الأمور والطلاب معا، إلى حين الإعلان الرسمي وحسم أمر نتيجة الثانوية العامة، حتى تهدأ ويرتاح البال لأكثر من 700 ألف أسرة مصرية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة بالاسماء 2022


وتشير التوقعات التي أعلنتها مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري، تحديدا يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 أغسطس 2022.

وأضافت المصادر، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأربعاء المقبل أو الخميس المقبل على أقصى تقدير، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة ويتم إجراء المراجعة وفرز الطلاب الأوائل بكل شعبة.


إعلان نتيجة الثانوية العامة بموقع تحيا مصر


ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.


ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

 جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي ستعقد خلال شهر أغسطس القادم.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ستعقد خلال شهر أغسطس القادم، في الفترة من يوم السبت 20 أغسطس 2022 وحتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس.
ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي