عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جون طلعت: الحوار الوطني يدعو للتفاؤل.. ويرسي دعائم الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة

النائب جون طلعت
النائب جون طلعت

قال جون طلعت، النائب البرلماني السابق، وخبير تكنولوجيا الإتصالات، إن الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الوطن والمواطن، وما شهدناه من شمولية في عرض الآراء وتوافق بين المشاركين في الانطلاقة الرسمية للحوار، أمر يدعو للتفاؤل، ويؤكد أننا أمام ملحمة حوارية ديموقراطية تشهدها مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأول مرة منذ عقود، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني يرسي دعائم الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة تحت مظلة الجمهورية الجديدة.


وأضاف «طلعت» أن الحوار الوطني يأتي في ظل جمهورية جديدة تتأسس على الحوار مع كافة القوى السياسية والمدنية والشخصيات العامة دون إقصاء أو تمييز، كما يمثل مرحلة جديدة نحو عملية إصلاح شامل في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الحالة الحوارية التي رأينها ستساعد على وضع رؤى مختلفة لكافة التحديات التي تواجه الدولة.


وأشار البرلماني السابق إلى أن الحوار الوطني أحدث حالة حراك سياسي تقوده الدولة بمؤسساتها من خلال مد جسور التواصل مع المعارضة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، كما سينعكس الحوار بشكل إيجابي على الشارع المصري، كما أنه طريقًا جيدًا لإثراء الحياة السياسية والحزبية.

جون طلعت: الحوار الوطني يدعو للتفاؤل.. ويرسي دعائم الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة

وذكر خبير تكنولوجيا الإتصالات أن الحوار الوطني والذي يهدف إلى الإصلاح السياسي، كما ذكر الرئيس السيسي، خلا دعوته، برؤية مستقبلية للجمهورية الجديدة التى تشمل كل المصريين والتى تعلو فيها مضلحة الوطن عن أي مصالح أخرى ضيقة.


ولفت إلى أن الحوار الوطني، يأتي بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، لذلك يجب أن يعمل الحوار على إعادة الروح لذلك التحالف الذي أنقذ مصر وحافظ على الهوية الوطنية، التي حاول جماعة الإخوان طمسها، لافتًا إلى أن هذا الأمر يأخذنا إلى الفصيل كونه استخدم العنف في مواجهة مصر والمصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي