عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد العبار مؤسس إعمار العقارية: إطلاق مشروع مراسي بالساحل باستثمارات 3 مليارات دولار والتسليم خلال سنتين

رجل الأعمال الإماراتي
رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

كشف محمد العبار، رجل الأعمال الإماراتي، مؤسس شركة إعمار العقارية، تفاصيل إطلاق  مشروع إعمار للتنمية بمراسي، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار، تتضمن 2500 وحدة سكنية وتجارية وسياحية، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم المشروع خلال سنتين. 

 

وقال «العبار» - في مقابلة أجراها مع قناة الشرق – إن المشروع تكملة للنشاط السياحي والعقاري بـ الساحل الشمالي، مضيفًا أن "مراسي شبه انتهت وخبرتنا بها أعطتنا، حافز لنقوم بمشاريع أكثر بالساحل، كما أعطت ثقة للعملاء بنا، بسبب الخدمات التي نقدمها خاصة وأن مراسي من أفضل المشاريع في العالم".

وتابع: «مشروع مراسي يتميز بتصميم عمراني حديث، لكن في نفس الوقت كنا ندرك أن متطلبات الإنسان اختلفت، حيث يريد صحة أفضل ومأكولات وموسيقى ونشاطات رياضية ومحل متكامل به كل الخدمات، فالموضوع ليس فقط بناء وبيع عقار».

مشاريع الساحل الشمالي

وأشاد محمد العبار بالاستثمار في مصر، قائلًا: «النشاط المصري في نمو ومشاريع الساحل الشمالي نمو أكثر في ظل سياسة الرئيس السيسي الداعمة للمشاريع الاستثمارية المختلفة».

وتحدث عن ارتفاع الأسعار، حيث ذكر أن "الأسعار تغيرت في كل مكان في العالم ومنها أمريكا، لكن هناك شبه استقرار حاليا، لكن هذا عملنا وعلينا مواجهة هذا التحدي والبحث عن حلول لها"، معربا عن أمنياته باستقرار الأوضاع السياسية في قادم الأيام حتى يصحبها استقرار مماثل في الأسعار.

كانت العمومية العامة العادية لشركة "إعمار مصر للتنمية" قد وافقت في شهر يونيو الماضي على المشاركة في مشروع سكني وسياحي وتجاري في الساحل الشمالي، مع شركة "إيجل هيلز لإدارة المشروعات والاستثمار" عبر خيارين الأول من خلال شراء 25% من أسهم "إيجل هيلز" أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة في المشروع والأرباح بنسبة 25%.

" src="">

وقال العبار إن ارتفاع أسعار السلع الأساسية عالميا يؤثر على صناعة الإنشاءات عالميا وليس فقط في الشرق الأوسط"، لافتًا إلى أنه بعد إطلاق المشروع الجديد سيرتفع حجم استثمارات "إعمار" في مصر إلى 250 مليار جنيه (13.2 مليار دولار تقريبا).

ارتفاع أرباح إعمار العقارية

وارتفعت الأرباح الفصلية لـ "إعمار العقارية" بنهاية الربع الأول من 2022 بـ 241% إلى 610 ملايين دولار صعودا من 179 مليون دولار في الربع المقارن من 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي