عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: تصحيح عينة عشوائية بامتحانات الثانوية العامة "يدويا"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تصحيح عينة عشوائية بامتحانات الثانوية العامة "يدويا".. رغم تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تصحيح امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكترونيا 100%، غير أنه يتم تصحيح عينة عشوائية من أوراق الإجابة للامتحانات بشكل "يدوي" .

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه عقب الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، يتم أخذ عينة عشوائية من أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة وتصحيحها بشكل يدوي، للتأكد من سلامة وصحة الإجراءات في التصحيح الإلكتروني.

تصحيح 5% من امتحانات الثانوية العامة يدويا

وأكد المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن التصحيح البشري أو اليدوي بامتحانات الثانوية العامة يتم على نسبة عشوائية من أوراق الإجابة بامتحانات الثانوية العامة بنسبة تصل إلى 5 % من مجموع أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة. 
وأشار المصدر على أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، مشددا على أن اوراق الإجابة بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بشكل كامل على أعلى مستوى، إضافة إلى أن سير عملية التصحيح والمراجعة بامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل مطمئن.


نتيجة الثانوية العامة 2022


من المرتقب، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، الأربعاء المقبل الموافق 3  أغسطس المقبل، وذلك بحسب توقعات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، على أن كل هذه الأمور لا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه  سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 حين اكتمالها كما وعدنا سابقا، مضيفا: "عدا ذلك فإنه باطل!"

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com
 

تابع موقع تحيا مصر علي