عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتعاقد مع "تاجر السعادة" أفشة قادماً من بيراميدز

محمد مجدي أفشة لاعب
محمد مجدي أفشة لاعب النادي الاهلي

تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب محمد مجدي أفشة، قادماً من صفوف نادي بيراميدز، في مثل هذا اليوم الموافق 31 من يوليو لعام 2019، وبدأ أفشة في تدشين وتسطير تاريخ جديد مع القلعة الحمراء.

تحيا مصر

بداية أفشة الكروية

أفشة من مواليد 5 مارس لعام 1996، بدأ مسيرته مع كرة القدم بداية من ناشئي نادي إنبي، وتم تصعيده للفريق الأول، ثم بدأ يقدم مستويات مميزة رفقة الفريق البترولي، حتى جاءه عرض بيراميدز في عام 2017، ووافق أفشة الانتقال إلى الفريق السماوي، ومن هنا كانت انطلاقته الحقيقة مع الساحرة المستديرة، فاللاعب بعد أن خطف الأنظار في بطولة الدوري، تم استدعائه لخوض معسكراً مع المنتخب الوطني تحت قيادة كوبر، وبعدها تحقق حلمه بالانضمام للنادي الأهلي عام 2019.

يعد أفشة هو تارج السعادة للجماهير الحمراء، وذلك بسبب قاضيته التي أطلق عنانها في شباك نادي الزمالك في نهائي القرن، ولكن قذيفة أفشة ليست الوحيدة في هذه البطولة ، فصاحب رقم 19، كان له أهداف حاسمة مع الفريق خلال مشوار البطولة ، بداية من هدفه في موقعة أم درمان، والذي كان سبباً في تأهل النادي الأحمر لدور ربع النهائي، ناهيك عن هدفه في شباك الوداد المغربي في معقل الفريق في مركب محمد الخماس، نهاية بهدفه في مرمى أبو جبل، والذي تحقق معه الغاية المنشودة بتحقيق لقب البطولة التي كانت غائبة عن أحضان الجزيرة منذ عام 2013.

يعد هدف أفشة الذي سجله في ديربي القاهرة عام 2020، هو الأغلى له في مسيرته، بل هو الأغلى والأقرب لقلوب محبي وعشاق الأحمر، فبعد أن استعصت المباراة على المارد الأحمر الذي كان متفوقاً بهدف في الدقائق الأولى من المباراة عن طريق رأسية لعمرو السولية عرفت طريقها لشباك أبو جبل، تعادل بعدها الزمالك عن طريق هدف مارادوني للاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، جاءت قذيفة أفشة مُعلنة عن تتويج الفريق الأحمر بلقبه التاسع، وتبع ذلك فرحة كادت أن تصل لعنان السماء من كل اللاعبين والمشجعين للقلعة الحمراء.

أفشة كان مؤثراً مع النادي الأهلي، في النهائي التالي التي خاضه الفريق الأحمر، أمام كايزر تشيفز في عام 2021، حيث سجل اللاعب هدفاً في المباراة النهائية التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

أرقام أفشة مع الأهلي

شارك صاحب الـ 26 عام، مع النادي الأهلي في 137 مباراة، تمكن من تسجيل 29 هدف، وصنع 30 خلاين لزملائه في الفريق، ومازلات رحلة المجد للاعب مستمرة مع المارد الأحمر.

تُوج أفشة بـ 7 بطولات رفقة المارد الأحمر، هم ( بطولتين من دوري أبطال إفريقيا، ومثلهما في السوبر الإفريقي، ولقب وحيد دوري مصري ممتاز، ومثله في السوبر المصري وكأس مصر، وبرونزيتي كأس العالم).

تابع موقع تحيا مصر علي