عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل القمة المنتظرة.. ماذا فعل الزمالك أمام بيراميدز في الدور الأول؟

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز من لقاء الدور الاول

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قمة نارية أمام فريق بيراميدز، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المرتقبة بين متصدري جدول الترتيب، في تمام التاسعة مساء غد الاثنين الموافق الأول من أغسطس المقبل، على ستاد الدفاع الجوي.

وتعد مواجهة الغد مباراة بـ 6 نقاط للفريقين، فالفوز فيها بالنسبة للزمالك، سيؤكد تصدره لقمة الدوري التي يحلتها برصيد 63 نقطة، فيما يسعى بيراميدز للفوز حتى يستمر في مناطحة نادي الزمالك على قمة الدوري، فالفريق السماوي يحتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة، والفوز في مباراة الغد سيرتقي به إلى النقطة 62، وسيشتد الصراع بينه وبين الفارس الأبيض على حسم لقب الدوري في نسخته الـ 63.

ماذا فعل الزمالك أمام بيراميدز في الدور الأول

وتعد مواجهة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين، من أمتع مباريات دوري هذا الموسم، فقد انتهت المباراة التي كان عنوانها المتعة والإثارة بتفوق نادي الزمالك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين لبيراميدز.

افتتح نادي الزمالك التسجيل عن طريق لاعبه السابق أشرف بن شرقي في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، ثم تعادل لـ بيراميدز علي جبر من ركلة ركنية، وبعدها أضاف فخري لاكاي الهدف الثاني للفريق السماوي، قبل أن يُعادل عمر السعيد النتيجة لصالح الفارس الأبيض، قبل لحظات من انتهاء الشوط الأول، وفي العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني، سجل إمام عاشور هدف الفوز لنادي الزمالك، في هذه المباراة.

تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز

وتاريخياً، يتفوق نادي الزمالك على بيراميدز في عدد مرات الفوز في الـ 8 مباريات التي جمعت بينهما منذ أن تم تغيير مسمى الأسيوطي لـ بيراميدز عام 2017، فقد حقق الفارس الأبيض الفوز في 4 مواجهات، فيما لم يحقق بيراميدز الفوز سوى في مباراة وحيدة، وساد التعادل بينهما في 3 مواجهات.

ترتيب الزمالك في الدوري

ويحتل نادي الزمالك كما ذكرت في السابق، المركز الأول برصيد 63 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 20 مباراة، تعادل في 3 مواجهات أمام كل من ( الأهلي، فاركو، البنك الأهلي)، وخسر 4 مواجهات أمام كل من ( الأهلي، طلائع الجيش، سموحة، إنبي).

أما بيراميدز، فيأتي في مركز الوصافة برصيد 59 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 18 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، وخسر 4 لقاءات.

تابع موقع تحيا مصر علي