عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدادا لمؤتمر الحوار الوطنى.. تحالف الأحزاب المصرية يناقش رؤيته للمحور السياسى

 تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية

عقد تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم ٤٢حزبا اجتماعا استمر لمدة ٥ساعات بناءا على اقتراح النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام التحالف، لمناقشة وبلورة رؤية التحالف للمحور السياسى المطروح على مؤتمر الحوار الوطنى الذى دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

تحيا مصر

 قانون الأحزاب السياسية

وتناولت المناقشات، أهمية ادخال تعديلات على قانون الأحزاب السياسية بما فى ذلك آلية دعم الدولة للأحزاب واعفائها من فواتير المياه والكهرباء وأيضا تشجيع الأحزاب على إصدار الصحف والمواقع الإلكترونية.
 

 تحالف الأحزاب المصرية

كما تناولت مناقشات رؤساء أحزاب التحالف، قضية التمثيل النيابى وأفضل السبل لنظام انتخابى يحقق العدالة بين جميع الأحزاب والقوى السياسية حيث اتجه أغلبية رؤساء الأحزاب إلى تأييد النظام الانتخابى بالقائمة النسبية غير المشروطة. 

الحريات وحقوق الإنسان

وبالنسبة لقضية الحريات وحقوق الإنسان، رفض رؤساء الأحزاب محاولات تسيس حقوق الإنسان وتوسيع مفهوم حقوق الإنسان ليشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وليس الحقوق السياسية فقط.
 

تيسير مطر 

وأعلن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب، أن المحور السياسى له أهمية ويحتاج لمزيد من الحوار والدراسات حتى يمكن تحقيق توافق بين أحزاب التحالف، مطالبا بعقد المزيد من الاجتماعات للمجلس الرئاسى للتحالف حيث وافق رؤساء الأحزاب بالإجماع على هذا الاقتراح.
 

 تحالف الأحزاب المصرية

وتقرر تشكيل لجنة من رؤساء أحزاب الشعب الديمقراطى والأحرار الاشتراكيين ومصر المستقبل والريادة والمتحدث الإعلامى للتحالف لإعداد ورقة عمل بشان قضايا المحور السياسى تعرض فى الاجتماع القادم للمجلس الرئاسى للتحالف.
من ناحية آخرى يعقد المكتب التنفيذى لتحالف الاحزاب المصرية اجتماعا غدا لمناقشة خطة هيكلة التحالف.

تابع موقع تحيا مصر علي