عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انتهاء التصحيح.. 4 إجراءات عاجلة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

إجراءات عاجلة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. بعدما تردد على لسان مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2022، لكن هذا لا يعني أن يتم إعلان النتيجة فور انتهاء التصحيح، بينما هناك إجراءات مهمة وعاجلة تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.


4 إجراءات عاجلة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة انتهى بالفعل، غير أن هناك عدة إجراءات يتم اتخاذها عقب انتهاء التصحيح، مؤكدا أن الإجراءات التي تتبع عملية تصحيح امتحانات الثانوية، تكون أصعب من مرحلة التصحيح وقد تستغرق وقتا يعادل فترة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022.

التصحيح يدويا بنسبة 5 % لأوراق الإجابة بامتحانات الثانوية العامة 


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن الإجراء الأول عقب انتهاء التصحيح بامتحانات الثانوية، هي إعادة التصحيح يدويا والمراجعة، حيث يتم إعادة تصحيح عينة عشوائية من أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة بشمل يدوي من قبل مستشاري المواد، للتأكد من صحة إجراءات عملية التصحيح الإلكتروني ورصد الدرجات للطلاب.

حصر نسب الطلاب في مواد الامتحانات

وتابع المصدر، إنه من الضروري أن يتم حصر لمستوى الطلاب على مستوى المادة، ومدى صعوبة أو سهولة أسئلة الامتحان، ونسبة الطلاب الناجحين والراسبين في كل مادة ومستوى الطلاب في كل مادة، وذلك للاطمئنان على مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد.

إضافة درجات الرأفة للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط

وأوضح المصدر، أن القانون يتيح لمقدري الدرجات بامتحانات الثانوية العامة، منح درجات الرأفة لبعض الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط، حيث يتم منح نسبة تصل إلى ١٠ % لتحويل حالة الطالب من راسب إلى دور ثاني أو من دور ثاني إلى ناجح، حسب إحصائيات نتيجة الثانوية العامة.

حصر الطلاب الأوائل بكل شعبة

وأشار المصدر إلى أن يتم حصر وفرز الطلاب الأوائل بالثانوية العامة، بكل شعبة من الشعب الأدبية والعلمية،(علوم ورياضيات)، والطلاب الأوائل بمدارس المتفوقين "ستيم" والطلاب الثانوية العامة المكفوفين وطلاب الدمج.

عرض نتيجة الثانوية العامة على مجلس الوزراء 
 

وفي المرحلة قبل الأخيرة،  يتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس مجلس الوزراء، للمراجعة، ثم يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتهنئة الطلاب الأوائل تليفونيًا ومن ثم إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي