عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. أبرز المعلومات عن سلطان الكوميديا سعيد صالح

سعيد صالح
سعيد صالح

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير سعيد صالح، الذي لقب خلال مسيرته الفنية بـ “سلطان الكوميديا”، لما قدمه من أعمال فنية كوميدية لازال أثرها موجود في أذهان الجمهور.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أبرز المعلومات عن سعيد صالح في ذكرى ميلاده

بداية سعيد صالح الفنية

ولد سعيد صالح فى مثل هذا اليوم من عام 1938 فى قريه مجيريا مركز أشمون بمحافظة المنوفية، وبدأ مشواره الفني في عام 1956 من خلال عدد من الأعمال المسرحية منها: مسرحية العيال كبرت الذي قدم بها شخصية مرسى أمام الفنان عادل إمام، وذاع صيته في مسرحية مدرسة المشاغبين بشخصية خميس. 

علاقة سعيد صالح وعادل إمام

لمع اسم سعيد صالح بعد مشاركته في عدد من الأعمال السينمائية، حيث شكل ثنائى قوي  مع الزعيم عادل إمام ليقدما  فن من العيار الثقيل، ظهر ذلك من خلال فيلهمها الشهير “سلام يا صاحبي” وفيلم "المشبوه"، كما اجتمعا معًا فى مسرحية "مدرسة المشاغبين"،التى لازالت تحقق نجاحًا كبيراًا حتى وقتنا الحالي.

سعيد صالح فى السجن

سبق وتحدث الفنان الراحل سعيد صالح عن تجربته فى السجن خلال لقاء تليفزيوني له مع الإعلامي عمرو الليثي، اذ  قال: “لست نادمًا على هذه التجربة، دخلت السجن مرتين واتعرفت على ناس حلوة، ولا أبالغ إذا قلت إني عشت أجمل أيام عمرى فى السجن”.

جدير بالذكر، أنه تم حبس سعيد صالح بسبب خروجه عن النص فى مسرحية “لعبة اسمها الفلوس”، حيث أطلق خلالها جملة تحمل إسقاطًا سياسًا وقيل وقتها انه تعمد السخرية من رؤساء مصر، والمرة الثانية  اتهم بتهمة تعاطي الحشيش وصدر حكم بحبسه لمدة عام.

وفاة سعيد صالح

توفى الفنان سعيد صالح  إثر تعرضه لأزمة صحية حادة فى القلب بسبب ضيق فى ثلاثة شرايين، وظل يعاني من المرض حتى توفى في أغسطس 2014 نتيجة أزمة قلبية حادة ودفن فى مسقط رأسه بقرية مجيريا بالمنوفية، تاركا باقة من أشهر أعماله الفنية وهم: سلام يا صاحبي، شهد الملكة، العايقة والدريسة، مدرسة المشاغبين، الصعلوك، زهايمر، أمير الظلام، فل الفل، الأجندة الحمراء، مهمة صعبة، بحر النجوم ، الواد محروس بتاع الوزير.

تابع موقع تحيا مصر علي