عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منظمة خريجي الأزهر تكرم أوائل الثانوية الأزهرية

اوائل الأزهر
اوائل الأزهر

كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم، بمقرها الرئيسي بالقاهرة، أوائل الثانوية الأزهرية 2022، وكان في استقبالهم أسامة ياسين - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الدكتور عبد الدايم نصير - أمين عام المنظمة ومستشار فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور عبد الفتاح العواري - العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وقال أسامة ياسين - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة: إن التكريم يأتي في إطار حرص المنظمة على التواصل مع أبناء الأزهر من كافة الأعمار، وتقديرا لهم ولجهودهم وتحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد، وقال: إن أبواب المنظمة مفتوحة دائما أمام هذه النماذج المشرفة.

أوائل الثانوية الأزهرية

وأشار الدكتور عبد الدايم نصير - أمين عام المنظمة، إلى أن هذا التكريم يأتي أيضا لأولياء الأمور، نظرًا لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للتفوق، ونصح أبناءه الطلبة من المتفوقين باختيار الكليات وفق قدراتهم لضمان استمرار التفوق.

وأكد الدكتور عبد الفتاح العواري، أن الأزهر الشريف يعتز بأبنائه، ويأمل أن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف ورسالته، وأوصاهم بأن يكونوا من ذوي العمل والخلق والعلم والأداء.

وفي الختام، تم إهداء الطلاب الأوائل درع المنظمة، تكريما لهم ولجهودهم، وهم:
أميرة أسامة سعيد عبد المنجي - المركز الأول على القسم الأدبي.
آلاء أحمد أمين - المركز الأول على القسم العلمي.
الحسن فتحي إبراهيم - المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية.
يوسف أحمد أبو حسين - المركز الأول مكرر بالقسم العلمي.

في الوقت نفسه، ألّف الدكتور خالد عرفان عميد كلية التربية بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، قصيدة تغزل خلالها في الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.
ونشر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، اليوم، على صفحته بفيسبوك، قصيدة  بعنوان "أنا كنت ناوي"، وجاءت كلماتها كما يلي:

أنا كنت ناوي.................أن أحيي المحرصاوي

بقصيدة كلماتها............ تبقى أمدا في المعالي

لكن عجز فصاحتي....... عن الأوصاف الغوالي

جعلتني أبقى عاجزا....... أن أحيي المحرصاوي

 لكن أحاول جاهدا.........واصفا ذاك في مقالي

ففي العلم علم بارز......كيف أوصفه في ثواني

وفي الإدارة قلت فيه..ما أروع الرجل المهاري

هو للوائح فاهم................. ومطور بمحسناتي

وفي التعامل راقيا.......... وموجها بمجملاتي

وإذا سقطت في زلة.... فهو القوادم والخوافي

خفيف الظل تحسبه............ديوان شعر فكاهي  

فادعو الله ربي.. ...... بأسمى كلمات الدعائي

أن يجزيك عنا خيرا....... ويمنحك كل الأماني 

ويظل العجز عندي.......أن أحيي المحرصاوي                

نتيجة مسابقة الأوقاف

فيما أتاحت وزارة الأوقاف، إتاحة الاستعلام للمتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد، على موقع بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط التالي.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الاختبارات المتكاملة للعمال تبدأ 15 أغسطس أيضًا، بمركز الإدارة العامة بالعجوزة - مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقا.

واستقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الخميس الماضي، بمقر الجهاز، لمناقشة مراحل المسابقة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وتوجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة والنزاهة والشفافية، ليس في اختيار المتقدمين فقط ولكن في كل مفاصل الدولة.

ووجه الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على الجهد الكبير الذي بذله الجهاز خاصة في حوكمته لجميع مراحل المسابقة، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، وخاصة وظيفة الإمام نظرًا لما تتطلبه وظيفة الإمام من ملكات خاصة قائمة على المشافهة، مؤكدًا أن الامتحانات الإلكترونية التي أجراها الجهاز للمتقدمين لشغل وظائف أئمة تمت في أفضل صورة، والوزارة تدعم هذه التجربة بقوة، حيث لم ترصد الوزارة أي تعليق سلبي على هذه الاختبارات سواء من المتقدمين أو غيرهم. 

وأعلن الوزير أنه اتفق مع الدكتور صالح الشيخ على أن ينظم الجهاز لصالح الوزارة مسابقة خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة لشغل وظائف أئمة وخطباء ومدرسين وعمال مساجد، وأن يكون التقديم فيها قاصر فقط عليهم دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم في التقديم في المسابقة التي سيطرحها الجهاز؛ لشغل هذه الوظائف أيضا، أو أي مسابقات أخرى يجريها الجهاز لصالح الوزارة، يأتي هذا الاتفاق في ضوء قيام الجهاز بإنشاء مركز متخصص لتقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي