عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: الدولة نجحت فى إدارة أزمة الغذاء وجميع السلع متوفرة بالأسواق

تحيا مصر

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس. قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن القيادة السياسية فى مصر تولى اهتمام كبير لملف الأمن الغذائى، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسى ضمن مظلة الحماية الاجتماعية بوضع دعم استثنائى واضافى بقيمة ١٠٠ جنية على بطاقة التموين لمدة ستة أشهر.

تحيا مصر 

عبد المنعم خليل: ٣٦ مليون مواطن يستفيدوا من خدمات مظلة الحماية الاجتماعية 

وأضاف المهندس عبد المنعم خليل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " ٨ الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أنه يوجد ٢٣ مليون بطاقة تموينية بتكلفة مليار جنية شهريًا، مؤكدا على أن هذه القرارات تأتى فى ظل اهتمام الدولة المصرية بتخفيف الأعباء عن المواطن وتخفيف اثار الحرب الروسية- الاوكرانية وأزمة التضخم العالمية.

وأشار إلى الحزمة الجديدة من القرارات التى أتخذها الرئيس السيسى منذ أيام قليلة تحت مظلة الحماية الاجتماعية، موضحًا  أن هذه القرارات تتضمن ضم ٩٠٠ ألف أسرة جديدة للاستفادة بالدعم الاستثنائي بقيمة ٥٠٠ جنية ، وبذلك يصبح العدد الإجمالي من الأسر التى سوف تستفيد من الدعم الاستثنائي بقيمة ٥٠٠ جنية هم ٥ مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا مثل الأسر المعيلة والعمالة غير المنتظمة  والمرأة المعيلة والمرأة المطلقة وغير هم من الأسر الأكثر احتياجا.
 

وأوضح عبد المنعم خليل  أن أكثر من ٢٠ ٪؜ من الشعب المصرى من الدعم الاستثنائي التى سوف تقدمه الدولة للأسر الأكثر احتياجا خلال ستة أشهر القادمة، مضيفا أن يوجد ٣٦ مليون مواطن سوف يستفيدوا من قرارات وخدمات الخدمة الاجتماعية

عبد المنعم خليل: الدولة المصرية نجحت فى إدارة أزمة الغذاء العالمية… وليس لدينا أزمة فى توافر السلع 
 

وأشاد بالدولة المصرية ونجاحها فى إدارة أزمة الأمن الغذائى  ، مؤكدًا على أن جميع السلع الاستراتيجية التى يحتاجها المواطن متوفرة على مدار عام  والدولة ليس لديها أى أزمة فى توافر السلع الاستراتيجية.
وأستكمل المهندس عبد المنعم خليل انه سوف يتم توفير كميات إضافية من السلع الأساسية والاستراتيجية فى المجمعات التابعة لوزارة التموين وللدولة ،مؤكدا على أن الدولة المصرية تتحرك فى الاتجاه السليم بين الزارع والصانع.

تابع موقع تحيا مصر علي