عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عمارة: الدعوة للحوار الوطني كانت مستنيرة وجادة.. والجلسة الأولى فخر لكل المصريين

النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة

قال الدكتور محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن دعوة الرئيس السيسي لإطلاق الحوار الوطني كانت دعوة مستنيرة وجادة، ودعوة لم تحدث في تاريخ مصر بنفس الشكل الذي يحدث على أرض الواقع في الوقت الحالي، ما كان يحدث خلال السنوات الماضية في أي دعوة لحوارات كان بشكل "ديكوري" وإنما الآن يتم الدعوة لحوار فعلي، وإرادة جادة تعكس الإرادة السياسية للدولة المصرية. 

وأضاف "عمارة"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر اتخذت قرارات الإصلاح الاقتصادي، وصبر الشعب المصري عليها، واليوم آن الآوان للإصلاح السياسي من أجل الاتجاه للجمهورية الجديدة، حيث إن الجمهورية الجديدة يجب أن يكون بها كل سبل التسهيل فيما يتماشى مع مواكبات العصر، وأن تكون جديدة في كل شيء. 

وتابع أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اختيار مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني له دلالة كبيرة، ويجب على المشاهد أن يعرفها، "لما أجي اختار صرح علمي حديث يواكب التطور والتحديثات والرقمنة ويعتمد على الشباب رسالة قوية جدا للعالم".

 

وأردف أنه ينظر للحوار الوطني أنه نواة للمستقبل، حيث إن مصر دولة شابة و65% من تعدادها قوة شبابية، والحوار الوطني هدفه الشباب، خاصة في ظل إرادة سياسية جادة في التدريب والتمكين للشباب بعد الخروج من الشكل الديكوري. 

النائب محمد عمارة: مصر بها كوادر شباببية عديدة 

وواصل أن مصر الآن بها كوادر شبابية عديدة سواء من خلال البرنامج الرئاسي أو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكل ذلك يعكس الإرادة السياسية في تدريب وتمكين الشباب في مصر. 

واستكمل أن الجلسة الأولى للحوار الوطني كان مشهد يدعو للفخر لكل مصري، في ظل التنظيم المميز ودعوة كل الصحف والقنوات، وفلترة أكثر من 90 ألف مقترح، وهو ما يدل على القوة التي تُدار بها هذا الحوار الوطني، والاعتماد على الوسائل الحديثة في الرقمنة والفلترة، وكل ذلك يعكس مدى استقرار وقوة الدولة المصرية. 

وأشار إلى أن مصر تعرضت لهجوم قوي قبل إطلاق الحوار الوطني، وهو ما يعكس أهمية الحوار الوطني، "لو انت مش ناجح استحالة حد يهاجمك، وكانت عبقرية الإعلان في التاريخ المقدس للتاريخ الحديث لجمهورية مصر العربية يوم 3 يوليو". 

تابع موقع تحيا مصر علي