عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عمارة: مصر كانت تعيش على المسكنات وحان وقت التغيير

النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة

قال النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن العالم يواجه تحديات إقليمية لم تشهدها العالم منذ سنوات عديدة، لا تتكرر إلا كل 100 عام، وعلى الرغم من ذلك مازالت الدولة المصرية تقف على قدميها أمام كل تلك التحديات، موضحا أن مصر تؤمن نفسها بشكل مميز، سواء على مستوى ملف الأمن الغذائي، وكذلك ملف الأمن الاجتماعي. 

وأضاف "عمارة"، خلال حواره مع برنامج "الحوار الوطني" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، وينقلها تحيا مصر أن الدولة المصرية قدمت كثير فيما يتعلق بالمجال الاجتماعي في مصر، سواء من خلال منظومة التأمين الاجتماعية والتي تعمل في محافظات القناة في الوقت الحالي، وخلال 10 سنوات ستكتمل، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالتعليم وتطوير التعليم ومواكبته للعصر. 

ودعا النائب محمد عمارة، النائبين وكل أطراف القوى السياسية بالنزول للشارع من أجل زيادة وعيه بعملية تطوير التعليم المصري لمواكبة العالم والظروف الحديثة، حيث إن العالم أصبح في عصر مفتوح وعصر احتلال العقل، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك مقاومة تغيير ولكن مع زيادة وعي الأهالي سيتقبلوا التغيير في منظومة التعليم. 

النائب محمد عمارة: قرارات الرئيس السيسي حمت مصر من الانهيار 

وأردف النائب محمد عمارة أن مصر كانت تعيش على المسكنات لطيلة عقود سابقة وقد حان وقت التغيير، "كثرة المسكنات تسبب فشل كلوي وتؤدي لانهيار الجسد كله، وهذا نفس الأمر مع الدولة المصرية، حيث إن مصر كانت تعيش على مسكنات عديدة وسد فجوات دون حل جذري للأزمات والبناء باستراتيجيات وما يحدث الآن يساعد في حماية الدولة من الانهيار". 

وواصل النائب محمد عمارة، أن ما يميز مصر في عهد الرئيس السيسي أنه يتم البناء وفقا على استراتيجيات وليس سد فجوات فقط، وهو ما يثبت أن الدولة المصرية بدأت في الاعتماد على العلم والدراسات، ويجب العمل على زيادة وعي المواطن المصري فيما يتعلق بتلك الدراسات والاستراتيجيات التي يتم اتخاذها من أجل تطوير مصر. 

واستكمل النائب محمد عمارة، أنه لولا الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية في إجراءت الحماية الاجتماعية، وإجراءات الأمن الغذائي لم تكن مصر وصلت لما هي فيه الآن، وكان وضعها سيختلف بشكل كبير. 

تابع موقع تحيا مصر علي