عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

11 أكتوبرالمقبل.. فتح باب الترشح على منصب نقيب الموسيقين وعقد الانتخابات

تحيا مصر

عُقد اجتماع لمجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لمناقشة الأوضاع بعد استقالة الفنان هاني شاكر وتحديد موعد فتح باب الترشح على منصب النقيب.

تحيا مصر يرصد نتائج اجتماع مجلس نقابة المهن الموسيقية

موعد فتح باب الترشح على منصب النقيب

وأوضحت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة، أنه تم الاستقرار على فتح باب الترشح على منصب النقيب وعقد الانتخابات يوم 11 من شهر أكتوبر المقبل.

و منع مجلس نقابة المهن الموسيقية دخول كاميرات الإعلام والصحافة وذلك بحضور كل من الفنانة نادية مصطفى وحلمي عبد الباقي، وأحمد رمضان وعلاء عامر وسعد المتولي مستشارالنقابة وغيرهم.

تصريحات ابو الليف عن النقابة

وفجر الفنان أبو الليف عدد من التصريحات النارية حول النقابة وجاءت كالآتي:

• مفيش فن النهاردة كله مهرجانات عشان النقابة هي اللي بتشغلهم

• النقابة المفروض كانت تقف وقفة بجدية مش وقفة عيني فيه وأقول اخيه

• هاني شاكر مكنش بيروح النقابة وكان سايب المجلس هو اللي يديرها

• احنا عايزين وجهة مشرفة وراجل نضيف عنده خلق محترم ووجهة يقود النقابة


• النقابة خذلت كل أعضائها مش أنا بس و زمايلنا اللي دايرين النقابة ومتربين مع بعض هم اللي خذولنا

• اتفاجئنا أن في مصايب بتحصل من تحت التربيزة وكلها لمصلحتهم

• نفسي أي جهة رقابية تدخل نقابة المهن الموسيقية وتتحرى عن كل واحد في النقابة وتكشف الورق

• النقابة فيها مصايب مش تلاعب 
كفاية بقى حرام

حفل هاني شاكر

يستعد الفنان الكبير هاني شاكر، لإحياء حفل غنائي يوم 20 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياته القديمة والحديثة، المحببه لدى جمهوره ومتابعيه .

كان مجلس إدارة الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، قرر قبول استقالة الفنان هانى شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، وذلك بعدما أعلن عنها عبر أحد البرامج التلفزيونية.

قال الموسيقار أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، إن مجلس النقابة رفض استقالة الفنان هانى شاكر، من منصبه مما دفعه لتقديم الاستقالة إلى الاتحاد العام لنقابات المهن «التمثيلية- السينمائية- الموسيقية».

وأضاف الموسيقار أحمد رمضان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» الذى يقدمه الإعلامى محمد موسى على قناة الحدث اليوم، «كان هناك مقترح لتقديم استقالات جماعية من أعضاء المجلس والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة كورقة ضغط لعدول الفنان هانى شاكر عن استقالته»، مشيرا إلى أن 4 أعضاء رفضوا تقديم استقالاتهم من بينهم الفنان حلمى عبدالباقى.

وتابع سكرتير نقابة المهن الموسيقية: «طبقًا لقانون النقابة سيتم إسناد منصب النقيب لأحد الوكيلين لمدة عام، ومن ثم إجراء انتخابات كاملة على أعضاء المجلس ومنصب النقيب»

تابع موقع تحيا مصر علي