عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مليون و600 ألف مريض يتردد على معهد ناصر سنويا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن معهد ناصر واحد من أكبر الأماكن الصحية في مصر، ويستقبل سنويا مليون و600 ألف مريض، فضلا عن استقبال أكثر من ألفي مريض في اليوم الواحد، وهو ما يدل على أهمية هذا المعهد في القطاع الصحي في مصر. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن معهد ناصر واحد من أكبر أماكن الرعاية الصحية في مصر، ويخدم عشرات الملايين من المواطنين سنويا، مشيرًا إلى أنه أكثر من 20 ألف حالة غسيل كلوي تتم بالمعهد، وأكثر من 50 ألف عملية متنوعة، وأكثر من 21 ألف عملية خاصة بالإشعاعي، حجم العمل في هذا المعهد كبير جدا، وتطوير معهد ناصر لاستيعاب فئة أكبر مهم جدا خلال الفترة الحالية. 

وتابع أحمد موسى، أن الرئيس السيسي يضع أمام عينيه ملف الصحة، ومعهد ناصر، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بصحة المواطن المصري، "الرئيس عاوز يعمل مدينة صحية تضاهي أي مدينة في العالم، ولازم نستفيد من مكان ومكانة معهد ناصر من خلال تطويره بصورة أكبر". 

وأشار أحمد موسى إلى أن الدولة المصرية تنفذ نقلة كبيرة في الرعاية الصحية بتطوير معهد ناصر، الذي يعد واحد من أكبر أماكن الرعاية الطبية في مصر. 

وواصل أن مصر دولة متفوقة في المجال الصحي على الرغم من الأزمات الكبيرة التي تعاني منها، والرئيس السيسي مهتم جدا بالمنظومة الصحية، والنجاح في أزمة كورونا أبزر دليل على نجاح المنظومة الصحية في مصر في الوقت الحالي. 

أحمد موسى: “كل محافظات مصر بتتردد على معهد ناصر” 

وأوضح أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع عدد من المسؤولين من أجل العمل على تطوير معهد ناصر باعتباره واحد من أهم أماكن الرعاية الصحية في مصر، والرئيس السيسي كان حريصا على تطوير هذا المكان، ليكون إضافة جديدة للنظام الصحي في مصر من خلال الأقسام الطبية الجديدة، وزيادة السعة الاستيعابية للمرضى في هذا المكان. 

واستكمل أن تردد مليون و600 ألف مواطن سنويا على معهد ناصر يدل على أهمية هذا المعهد للمواطنين، "كل محافظات مصر بتتردد على معهد ناصر وبيتعالجوا فيه نظرا للخدمات العملاقة التي يقدمها". 

تابع موقع تحيا مصر علي