عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الصحة: لدينا كميات كبيرة من لقاح كورونا

د خالد عبد الغفار
د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزارة الصحة، إن نسبة من حصلوا على الجرعة الأولى م لقاح كورونا فى المرحلة العمرية من ١٨ عام فيما فوق وصلت إلى ٩٠٪؜ ، بينما وصلت لمن حصلوا على الجرعة الأولى والثانية فى نفس المرحلة العمرية وصلت إلى ٦٥٪؜.

تحيا مصر 

خالد عبد الغفار: لدينا كميات كبيرة وكافية من لقاحات كورونا  

وتابع  الدكتور خالد عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن " المذاع على قناة "الحدث اليوم" ،  أنه يجب على من تلقوا أخر جرعة من لقاح كورونا منذ ستة أشهر وليس لديهم أى أمراض مزمنة وهم تحت عمر ٦٥ أن يتوجهوا لأى من مراكز التطعيم للحصول على الجرعة التنشيطية ، مؤكدا على أن من هم فى عمر ٦٥ فيما فوق ولديهم أى من الأمراض المزمنة أو المناعية أن يحصلوا على الجرعة التنشيطية فى خلال ثلاثة أشهر فقط منذ تلافى أخر جرعة من اللقاح.

وشدد على أن الدولة المصرية لديها كميات كبيرة وكافية من جميع لقاحات فيروس كورونا التى تكفى لكل من يرغب فى الحصول على الجرعة التنشيطية من فيروس كورونا.

خالد عبد الغفار: افتتاح المبنى الجنوبي من مركز الأورام  خلال الأسابيع القادمة


وأشار إلى حالة الطفل ياسين وهو فى عمر العشر سنوات، مؤكدا على أنه تم التواصل والتنسيق مع وزارة الهجرة وتم نقل الطفل بطائرة من المملكة العربية السعودية إلى مصر وتم نقله بسيارة  إسعاف مصرية إلى المعهد القومي للأورام فى العناية المركزة.
واستكمل خالد عبد الغفار أنه يتلقى علاجه الان فى المستشفى لحين صدور قرار بعلاجه على نفقة الدولة المصرية، مؤكدا على أن ياسين هو طفل من أولاد الدولة المصرية وسوف تهتم به الدولة لحين تلقيه على الرعاية الكاملة التى يحتاجها فى مثل هذه المرحلة الدقيقة من حياته.كما قال إنه سوف يتم افتتاح المبنى الجنوبي من مركز الأورام  خلال الأسابيع القادمة

تابع موقع تحيا مصر علي