عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. أحمد موسى: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات غدا

أحمد موسى: لا زيادة
أحمد موسى: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو

كشف الإعلامي أحمد موسى، حقيقة ما يتردد حول وجود زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات غدا، في ظل ما يتردد خلال الفترة الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن وجود زيادات بداية من غدا الأثنين. 

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتداول عدد من الأخبار حول تطبيق زيادات جديدة في أسعار تذاكر المترو والقطارات، نقلا عن وزارة النقل. 

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن بعض المواطنين ينتظرون وجود زيادة في أسعار تذاكر القطارات والمترو، وهذا الأمر ليس حقيقي، "مفيش زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو مثلما يتوقع البعض". 

وأشار أحمد موسى، إلى أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو أو القطارات مازال تحت الدراسة ولم يُطبق حتى الآن، موضحا أن أي زيادات خاصة بزيادة تذاكر القطارات والمترو لن يتم تطبيقها في الوقت الحالي حيث إن كل ما قيل مازال تحت الدراسة ولم يُعلن عن تطبيقه حتى الآن. 

وواصل أحمد موسى: "أي مواطن هيقطع تذكرة بكرا هيلاقيها بنفس سعرها، لأن الأمر مازال تحت الدراسة، وبالتالي مفيش زيادات حتى الآن في تذاكر القطارات والمترو مثلما يتم تداوله". 

أحمد موسى: لا يوجد مسؤول في الحكومة يرغب في زيادة الأسعار على المواطن 

وأشار أحمد موسى إلى أن قرار زيادة تذاكر القطارات والمترو، سيُعرض على الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومن ثم يتم اتخاذ قرار ويتم إعلان هذا القرار، "بعد ما يتم عرضه على مجلس الوزراء هيتم اتخاذ القرار في الأمر، ولكن حتى الآن لا يوجد أي قرار بالزيادة". 

واستكمل أحمد موسى، أن الحكومة لن تعلن عن زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات في يوم وليلة، وإنما بناء على دراسة مكتوبة يتم الاجتماع وحسم قرار فيها، "كل حاجة بتخضع لحسابات ودراسة، مفيش حد بياخد قرار زيادة في يوم وليلة". 

وأوضح أحمد موسى، أنه لا يوجد مسؤول في الحكومة يرغب في زيادة الأسعار على المواطنين خاصة في ظل الأزمات التي تعاني منها الدولة المصرية، خاصة في ظل الأزمة العالمية التي يمر بها العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي