عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدعاءات.. الداخلية تكشف حقيقة اختطاف ١٥ شخص بمنطقة صحراوية بأسيوط

وزير الداخلية
وزير الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية يتضمن إدعاء أحد الأشخاص بإختطاف 15 شخص بمنطقة صحراوية بدائرة مركز شرطة أبنوب بأسيوط تحت تهديد السلاح لنزاع على قطعة أرض وعدم تدخل الأجهزة الأمنية.

الفحص

بالفحص تبين عدم صحة تلك الإدعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى ورود بلاغ لمركز شرطة أبنوب  بمديرية أمن أسيوط من أحد الأشخاص يتضرر من ( مجموعة من الأشخاص ، مقيمين بقرية القصير شرق بدائرة مركز شرطة القوصية ) وذلك بسبب نزاع على ملكية قطعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوى منذ 5 سنوات وسابقة وجود إدعاءات فيما بينهم .

استدعاء المتهم

وبإستدعاء المذكور ومناقشته أفاد بترويجه لتلك الإدعاءات إعتقاداً منه أن ذلك سيؤدى لحسم النزاع لصالحه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس ٢٦ متهمًا لتجمهرهم بأسوان
أمرت النيابة العامة، بحبس ستة وعشرين متهمًا أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر وتعطيل سير وسائل النقل البرية والتعدي على موظفين عمومين بأسوان. 

رصد تداول منشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي 
وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول منشورات وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بتجمهر عدد من الأشخاص بأسوان أمام معرض سيارات خاص بدعوى المطالبة بأموالهم من متهم مُحال للمحاكمة الجنائية بتهمة تلقي أموال بغرض استثمارها بغير ترخيص، وتزامن ذلك مع ورود محضر شرطة يفيد بقطعهم للطريق العام وتعطيل حركة القطارات، وتوصلت التحريات لتحديد عدد من المشاركين في ذلك التجمه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات. 
انتقال فريق من النيابة العامة

إذ انتقل أعضاء النيابة العامة لإجراء المعاينة على مسرح الواقعة، فتبين آثار احتراق لإطار سيارة بمسار قطار السكة الحديد، كما انتدبت قسم الأدلة الجنائية المختص لفحص مسرح الواقعة.

الاستعلام من إدارة المرور 

واستعلمت من إدارة المرور وإدارة الطرق والكباري وهيئة السكة الحديد المختصة عن قطع الطريق والتلفيات التي ألحقت به، كما أمرت بضبط وإحضار المتهمين، ونفاذًا لذلك ألقي القبض عليهم واستجوبتهم النيابة العامة فأنكروا ارتكابهم للواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي