عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: استثناء هؤلاء الطلاب من حجب نتيجة الثانوية العامة 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حجب نتيجة الثانوية العامة.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب الصف الثالث الثانوي العام الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021/2022، من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لعد سداد المصروفات الدراسية.

وتقوم أغلب المدارس الخاصة والدولية والتجريبية، بحجب نتيجة نهاية العام الدراسي للطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة بصفوف النقل سواء بالمرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية، وذلك كحق قانون ووسيلة للضغط على أولياء الأمور، حتى يقوموا بسداد المصروفات الدراسية للأبناءهم بالمدارس.

كما يحق لأصخاب المدارس الخاصة والدولية، تحويل الطالب الذي لم يسدد المصروفات الدراسية في موعدها، أن يتم تحويله إلى مدرسة حكومية إجباري، في نطاق الإدراة التعليمية التي يسجل عليها عنوان الطالب.

عدم حجب نتيجة الثانوية العامة للطلاب الذين لم يسددوا المصروفات

وقال المصدر في تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر"، إنه تم التنبيه على مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، والإدارات التعليمية، بالتشديد على المدارس بعدم حجب نتيجة أي طالب بمرحلة الثانوية العامة.

وشدد المصدر على أن نتيجة الشهادة الإعدادية، تعد شهادة قومية ولا يحق لأي مدرسة حجب نتيجة الطلاب بالثانوية العامة إلا في الحالات التي ينص عليها القانون.

طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة 2022

ويترقب طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور، لحظات عصيبة، قبيل إعلان نتجية الثانوية العامة 2022، والتي من المقرر إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب تصريحات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري، تحديدا يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 أغسطس 2022.

وأضافت المصادر، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأربعاء المقبل أو الخميس المقبل على أقصى تقدير، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة ويتم إجراء المراجعة وفرز الطلاب الأوائل بكل شعبة. 

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

 

تابع موقع تحيا مصر علي