عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022| الرابط والخطوات

تظلمات الثانوية الأزهرية
تظلمات الثانوية الأزهرية

فتح الأزهر الشريف، قبل قليل، لـ طلاب الشهادة الثانوية باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، وحتى نهاية أغسطس الجاري بالإدارات التعليمية.

وأتاح الأزهر الشريف تقديم طعون على نتيجة الثانوية الأزهرية عبر الرابط التالي.

كيفية تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

وجاءت خطوات التظلم على النتيجة كما يلي:

- التسجيل على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
- يقوم الطالب بستيجل بياناته "الإسم - رقم الجلوس - الرقم السري-الرقم القومي".

- يسدد الطالب 100 جنيه عن كل مادة.

- يمكن للطالب تسديد الرسوم عن طريق فوري أو عبر الموقع من خلال "الفيزا".

- يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

- في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية بالإدارة التعليمية التابع لها، ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

- يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

- تظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة.

تعيينات جديدة بجامعة الأزهر

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الخميس، نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام بنسبة نجاح عامة (57.31%)، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي (50.97%)، وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي (68.55%)، لتكون نتيجة القسمين معًا (57.31%)، فيما بلغت نتيجة شعبة العلوم الإسلامية نسبة النجاح (97.2%).

وأصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور نبيل زاهر، الأستاذ بقسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنصورة وكيل الكلية؛ للقيام بعمل عميد الكلية.

تدرج عميد كلية أصول الدين الجديد في التعليم الأزهري حتى حصل على ليسانس أصول الدين والدعوة بالمنصورة، شعبة الحديث وعلومه، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف دور مايو 1997م، ثم حصل على درجة التخصص " الماجستير " في أصول الدين في الحديث وعلومه ، بتقدير " ممتاز " عام 2003م، ثم العالمية "الدكتوراه" في أصول الدين في الحديث وعلومه بتقدير مرتبة الشرف الأولى 2006م، ويشغل منصب وكيل الكلية من 21 /11/ 2021م.

وأصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور صلاح الدين علي علي محمد عاشور، أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية، وكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، للقيام بعمل عميد الكلية.

وتدرج عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة الجديد في التعليم الأزهري حتى حصل على الثانوية الأزهرية سنة 1983م، ثم التحق بكلية اللغة العربية (قسم التاريخ والحضارة)، وحصل على الليسانس في التاريخ والحضارة سنة 1987م، بتقدير "جيد جدا"، ثم حصل على الماجستير في التاريخ الإسلامي بتقدير "ممتاز" سنة 1993م، ثم الدكتوراه في التاريخ الإسلامي مع "مرتبة الشرف الأولى"سنة 1996م، ثم رقي إلى درجة أستاذ مساعد 2011م، ثم إلى درجة أستاذ في التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية في 2016م، ويشغل حاليا منصب وكيل كلية اللغة العربية لشئون التعليم والطلاب.

جدير  بالذكر أن عميد كلية اللغة العربية الجديد له العديد من المؤلفات، منها:

الوراقون والنساخون في العصرين البويهي والسلجوقي، وآل مندة مؤرخي ومحدثي أصفهان في العصرين البويهي والسلجوقي، وأبو سعد السمعاني وكتاب الأنساب، وإسماعيليو إيران والسلاجقة، وابن مسكويه ومنهجه التاريخي في كتابه " تجارب الأمم، والصراع الفاطمي السلجوقي على بيت المقدس، والفكر التاريخي عند المسلمين (نشأته وتطوره) ودراسات في نصوص ووثائق من التاريخ الإسلامي (قراءة نقدية تحليلية)، ومضات من تاريخ أوروبا في عصورها الوسطى.

وناقش وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية

تابع موقع تحيا مصر علي