عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيق الجامعات 2022.. تعرف على موعد فتح باب المرحلة الأولى للتنسيق

سيد عطا
سيد عطا

تنسيق الجامعات 2022.. كشف سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على مكتب التنسيق بالجامعات عن موعد إعلان فتح باب التنسيق بالجامعات للمرحلة الأولى للعام الدراسي 2021/2022.

ويترقب أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، موعد فتح باب التنسيق بالجامعات، إضافة إلى انتظار مؤشرات التنسيق للمرحلة الأولى والقبول بالجامعات والكليات، خاصة كليات القمة مثل الطب والهندسة .

وقال المشرف على مكتب التنسيق بالجامعات، في تصريحات صحفية، إنه سيتم فتح باب التنسيق بالمرحلة الأولى للقبول بالجامعات والكليات الحكومية، في غضون 3 أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأضاف سيد عطا، إنه بمجرد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، سيتم عمل شرائح لطلاب الثانوية العامة حسب المجموع، ومن ثم تحديد الحد الأدنى للمرحلة للتنسيق بالجامعات، لجميع الشعب الأدبية والعلمية (علمي علوم وعلمي رياضيات) وفقا للمجموع الكلي بالثانوية العامة لكل شعبة.

رابط تنسيق الجامعات 2022

وأوضح على مكتب التنسيق بالجامعات، أن المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات والكليات تبدء بعد 3 أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وتستمر لمدة 5 أيام، ويستطيع خلال هذه الفترة الطلاب الذين تشملهم المرحلة للتنسيق كتابة رغباته والتعديل فيها حتى آخر يوم من الأيام المتاحة لتسجيل الرغبات.

وأشار سيد عطا إلى أنه سيتم فتح باب التنسيق بالجامعات إلكترونيا من خلال الموقع الراسمي للتنسيق بالجامعات، وذلك على الرابط التالي:  https://tansik.digital.gov.eg/application/

وشدد المشرف على مكتب تنسيق الجامعات على أنه يحق للطالب تسجيل 75 رغبة في المرحلة الأولى للكليات والجامعات التي يرغب في التسجيل بها، على أن يتم اختيار رغبة واحدة فقط وفقا للمجموع الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة وطريقة الحصول عليها

بدأت العد التنازلي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بنهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، قالت في تصريحات خاصة لـ"نحيا مصر"، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم الأربعاء 4 أغسطس الجاري 2022.

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

تابع موقع تحيا مصر علي