عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: «حياة كريمة» قمة وعظمة مستهدفات الحماية الاجتماعية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الشكر للقوات المسلحة، لإشرافها على تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظات، مشيرًا إلى أن عدد مشروعات المبادرة في محافظة البحيرة فقط، بلغت تكلفتها 44 مليار جنيه.

وأضاف :مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، على هامش تفقده لعدد من مشروعات حياة كريمة، بمحافظة البحيرة، أن مبادرة حياة هو قمة وعظمة مستهدافت عملية الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن مشروعات مبادرة حياة كريمة بالبحيرة تضم 6 مراكز بتكلفة 44 مليار جنيه.

وأكد رئيس الوزراء أن مشروعات الحماية الاجتماعية أولوية قصوى للدولة، وتعمل على توفير فرص عمل للشباب، على المستوى المحلي ، وإيجاد فرص عمل لائقة وإنسانية، تمكن الشباب من "فتح بيت"، وهذه أحد الأهداف الرئيسية لمبادرة حياة كريمة.

مشروعات حياة كريمة

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بمحافظة البحيرة؛ لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة، يرافقه كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

مدبولي يزور البحيرة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة بوادي النطرون على أرض الواقع

وفي مستهل زيارته للمحافظة، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الجولة تأتي استكمالا للجولات التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بمختلف المحافظات؛ للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، سعيا لدفع العمل بهذه المشروعات وتوفير حياة لائقة لأهالينا، رغم كل التداعيات التي تواجهها الدولة المصرية جرّاء الأزمة العالمية الراهنة.

رئيس الوزراء يواصل جولاته التفقدية بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظات

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات المبادرة؛ نظراً لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيز فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

من جانبه، رحب اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية والمسئولين المرافقين، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس اهتمام ورعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمحافظة البحيرة التي شهدت في عهد سيادته تنفيذ العديد من المشروعات القومية، والتي من أبرزها المبادرة الإنسانية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتي تغير وجه الحياة بمراكزها وقراها.

تابع موقع تحيا مصر علي