عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يرد على التشكيك في امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

امتحانات الثانوية العامة.. أعاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر منشور "بوست" قديم على صفحته الشخصية على فيسبوك يعود إلى العام الماضي، يكشف مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة. 

وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين، أنه يعيد نشر هذا المنشور "يتحدث عن امتحانات الثانوية العامة" الذي كتبه في مثل هذا اليوم من العام الماضي وقرر إعادة نشره كما هو لأنه ينطبق بحذافيره على هذا العام، وذلك للتأمل والتمعن، حسب تعبيره.

محاولات مستميتة للتسكيك بامتحانات الثانوية العامة 

وتضمن المنشور القديم الذي أعاد الدكتور طارق شوقي، نشره، أنه لا يخفي على أحد أن وزارة التربية والتعليم تتعرض في امتحانات الثانوية العامة الحالية لمحاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق عدة طرق معتادة

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن تلك الطرق هي إدعاء يومي بتسريب امتحانات الثانوية العامة ثم نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال. 

ووجه الدكتور طارق شوقي، رسالة طمأنة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة المجتهدين، قائلا، إن الطلاب الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الإدعاء.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة صححت الإجابات لكثير من المواد بامتحانات الثانوية العامة ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الإمعان في نشر صور امتحانات الثانوية العامة، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هى من تسعى لهذا.

وشدد الدكتور طارق شوقي على أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة داعيا الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها، قائلا: "كل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان".

نتيجة الثانوية العامة وطريقة الحصول عليها

بدأت العد التنازلي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بنهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، قالت في تصريحات خاصة لـ"نحيا مصر"، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم الأربعاء 4 أغسطس الجاري 2022.

ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

تابع موقع تحيا مصر علي