عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر يستقبل مريم الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة

سفيرة الإمارات بالقاهرة
سفيرة الإمارات بالقاهرة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، الاثنين، بمقر المشيخة بالدرّاسة.

سفيرة الإمارات بالقاهرة: شيخ الأزهر رمز جليل

وأعربت السفيرة مريم الكعبي عن سعادتها بلقاء شيخ الأزهر، مؤكدة أنه رمز جليل يقوم بدور عالمي في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والسلام العالمي وتعزيز الأخوة الإنسانية وتحسين صورة الإسلام واندماج المسلمين في المجتمعات الغربية.

سفيرة الإمارات بالقاهرة مع شيخ الأزهر

وأشارت مريم الكعبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، إلى أن الأزهر يقوم بدور محوري مهم في نشر قيم وسماحة الإسلام ومحاربة الأفكار المتطرفة.

شيخ الأزهر: نعتز بعلاقتنا المتينة مع الإمارات الشقيقة

من جانبه، رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بسفيرة دولة الإمارات، مريم الكعبي، معربًا عن تمنياته لها بالتوفيق في مهمتها وفترة عملها بالقاهرة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يضطلع بدور كبير في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، ويعتز بعلاقته المتينة مع دولة الإمارات الشقيقة وقيادتها الرشيدة، وأهمية هذا التعاون في خدمة القضايا العلمية والفكرية وقضايا الأمة على الصعيد العالمي والحوار بين الشرق والغرب.

واستقبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد، اليوم بالقطاع، الطالبة ريم عيسى الأولى على القسم الأدبي " كفيف" بالشهادة الثانوية.

وقدم وكيل الأزهر، التهنئة للطالبة وأسرتها، وأشاد بالمستوى العلمي المتميز، وأكد أنه يفخر بها وبزملائها من الطلاب الأزهر الذين يقدموا مثالًا يحتذى به في التغلب على المعوقات والمصاعب.

من جانبه أعرب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن سعادته، باستقباله الطالبة، وأثنى على دور أسرتها والذي كان له أثر كبير في حصولها على المركز الأول بالشهادة الثانوية.

حضر التكريم الشيخ أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، والشيخ عوض الله عبد العال وكيل قطاع المعاهد لشئون المناطق والخدماتن اللذان هنئا الطالبة بتفوقها.

وكرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أمس، بمقرها الرئيسي بالقاهرة، أوائل الثانوية الأزهرية؛ لعام 2021/2022، وكان في استقبالهم أسامة ياسين - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الدكتور عبد الدايم نصير - أمين عام المنظمة، مستشار فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور عبد الفتاح العواري العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وقال أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، إن التكريم يأتي في إطار حرص المنظمة على التواصل مع أبناء الأزهر من كافة الأعمار، وتقديرا لهم ولجهودهم وتحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد، وقال: إن أبواب المنظمة مفتوحة دائما أمام هذه النماذج المشرفة.

وأشار الدكتور عبد الدايم نصير - أمين عام المنظمة، إلى أن هذا التكريم يأتي أيضا لأولياء الأمور، نظرًا لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للتفوق، ونصح أبناءه الطلبة من المتفوقين باختيار الكليات وفق قدراتهم لضمان استمرار التفوق.

وأكد الدكتور عبد الفتاح العواري، أن الأزهر الشريف يعتز بأبنائه، ويأمل أن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف ورسالته، و أوصاهم بأن يكونوا من ذوي العمل والخلق والعلم والأداء.

وفي الختام، تم إهداء الطلاب الأوائل درع المنظمة، تكريما لهم ولجهودهم، وهم:
أميرة أسامة سعيد عبد المنجي - المركز الأول على القسم الأدبي.
آلاء أحمد أمين - المركز الأول على القسم العلمي.
الحسن فتحي إبراهيم - المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية.
يوسف أحمد أبو حسين - المركز الأول مكرر بالقسم العلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي