عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكم في إعادة محاكمة متهمين اثنين بـ خلية إستهداف الكنائس 27 أغسطس

محاكمة متهمين
محاكمة متهمين

حجزت الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات طرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميًا بخلية استهداف الكنائس، لجلسة 27 أغسطس للحكم.

اتهامات النيابة للمتهمين في القضية

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

تولي وانضمام لجماعة إرهابية

وتولوا قيادة وانضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة واستباحة دماء المواطنين المسيحين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة؛ بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك، وحيازة أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها وتصنيع مفرقعات والتحضير لارتكاب أعمال إرهابية انتحارية ورصد منشآت عامة وحيوية.

معلومات وتحريات

وكشفت معلومات الأجهزة الأمنية اتخاذ المتهمين بعض المناطق الصحراوية والنائية أماكن لتمركزهم واختبائهم بتكوين خلية عنقودية وتكليف عناصرها بتنفيذ عدة عمليات عدائية بهدف ترويع المواطنين ورصد العديد من الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد، والبدء فى اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائى يستهدف إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية.

محاكمة المتهم بالاعتداء على ابنة خاله وقتلها بأوسيم

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل " الطفلة أمل" بمركز أوسيم  محافظة الجيزة، إلى جلسة الغد.

إحالة المتهم

وكانت النيابة، أحالت المتهم بقتل ابنة خاله في مركز أوسيم بالجيزة بعدما فشل في اغتصابها أمام محكمة جنايات الجيزة. 

تلقي بلاغ

وكان تلقى سم شرطة مركز أوسيم، بلاغاً من الأهالي يفيد العثورعلى جثة فتاة على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة للتأكد من صحتها، وبالانتقال عثر على  ، وتمّ إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في القضية.

التحريات الأولية وسؤال الشهود 

وبإجراء التحريات الأولية وسؤال شهود العيان تبين أن الفتاة تدعى «أمل» تبلغ من العمر 15 سنة، وأن ابن خالها وراء ارتكاب الواقعة، وذلك بعدما تولت الأجهزة الأمنية تفريغ كاميرات المراقبة، إذ رصدت لحظات دخول وخروج المتهم من العقار في وقت ارتكاب الواقعة.

ضبط المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المتهم ويدعى “أندرو” واستهدافه كما نجحت في إلقاء القبض عليه وبمواجهته عن التهمة المنسوبة له أقر بارتكابها وأنه كان يحاول اغتصاب المجني عليها ابنة خاله، إلا أنها رفضت طلبه فالتقط سكيناً ثم طعنها وذبحها ثم لاذ بالفرار. 

تابع موقع تحيا مصر علي