عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المحامين» تعلن الكشوف النهائية للمرشحين على مقعد النقيب العام

أصدر مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، اليوم بيانا بشأن الانتخابات على منصب النقيب العام المقرر إجراؤها في الرابع من سبتمبر المقبل.

تحيا مصر 

«المحامين» تعلن الكشوف النهائية للمرشحين على مقعد النقيب العام

وتضمن البيان نتائج لجنة فحص أسماء المرشحين، وبيان مدى انطباق الشروط الخاصة بالترشح، والتي كشفت عن استبعاد ثلاثة مرشحين، لعدم توافر الشروط اللازمة للترشح وفقا لنص القانون، وتنازل مرشح.

كما تضمن البيان كشفا نهائيا بأسماء المرشحين لمنصب النقيب العام للمحامين، وكشفا بالطعون المقدمة في المرشحين، وكشفا بالمستبعدين من خوض الانتخابات، وآخر للمتنازلين عن الترشح.

 

 

 

وجاء في البيان: نهيب بزملائنا أعضاء الجمعية العمومية الحرص على المشاركة في العملية الانتخابية والحيادية التامة، كما يعبر مجلس النقابة عن حياديته التامة وأن جميع المرشحين على مسافة واحدة، ونتمنى أن تخرج تلك الانتخابات بما يليق بنقابة المحامين.

«المحامين» تعلن الكشوف النهائية للمرشحين على مقعد النقيب العام


وكانت نقابة المحامين، عقدت ممثلة في لجنة المرأة برئاسة فاطمة الزهراء غنيم عضو المجلس، جلسة استماع في الاجتماع الثاني عشر ضمن ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي تعده اللجنة، مؤكدة توجيه الدعوة لفضيلة الشيخ حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والمستشار ياسر الشاذلي مستشار نقيب الأشراف، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لحضور الاجتماع، وإبداء أرائهم ومقترحاتهم و استطلاع الرأي الشرعي في الموضوعات المطروحة لتضمينها مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي تعده اللجنة.

وكان الاجتماع السابق للورشة ناقش حقوق المطلقة الشرعية، وما ينبغي أن يكون للمطلقة غير الحاضنة، والطلاق الشفوي وإثباته وحقوق المطلقة لنفسها والعصمة بيدها.

تابع موقع تحيا مصر علي